رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طموح رمزي يتحدى كبرياء طولان

طموح رمزي يتحدى كبرياء طولان

مصر العربية 09 نوفمبر 2013 12:23

 

المواجهة الفنية في نهائي بطولة كأس مصر بين فريقي الزمالك ووادي دجلة يبدو مثيراً بين مدير فني مخضرم هو حلمي طولان صاحب الـ63 عاماً يقود أحلام القلعة البيضاء ونظيره هاني رمزي المدرب الذي صنع نفسه بنفسه صاحب الـ44 عاماً قائد طموحات وادي دجلة.

طولان واجه رمزي مرة واحدة فقط أثناء عمله التدريبي في الموسم الماضي بالدوري الملغي في لقاء حرس الحدود ووادي دجلة بالأسكندرية وانتهى بالتعادل.

طولان سبق له أن ذاق طعم البطولة كمدرب عام للزمالك في عصره الذهبي مع الألماني أوتوفستر عامي 2001 و2002 بالفوز بلقب الدوري المصري وكأس مصر مرة واحدة لكل بطولة إلا أن لم يحصد أي لقب خارج القلعة البيضاء طوال مسيرته التي شهدت قيادة المنتخب الأولمبي وأيضاً حرس الحدود واتحاد الشرطة والمصرية للاتصالات وبتروجيت والمصري البورسعيدي.

في المقابل ، فإن التدرج الطبيعي للمدرب رمزي يتصاعد بشكل كبير فقد اعتاد اللاعب القبطي الذي قضى أغلب عمره في الملاعب الأوروبية على النجاحات فعمل مدرباً عاماً لإنبي مع الألماني راينر تسوبيل ويستمر مع أنور سلامة ثم يرحل ليتجه لبعض الدراسات والدورات التدريبية ويعود لقيادة المنتخب الأولمبي للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 كما كان أول مدرب مصري يعمل في أوروبا وقاد ليرس للبقاء بالدوري البلجيكي ونجح في تحسين نتائج دجلة بشكل مثير قبل أن ينافس به على لقب الكأس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان