رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نيجيريا تصطدم بالمكسيك في نهائي المونديال

نيجيريا تصطدم بالمكسيك في نهائي المونديال

مصر العربية 08 نوفمبر 2013 09:38

يلتقي في السادسة مساء اليوم الجمعة منتخب المكسيك مع نظيره النيجيري على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم، التي تحتضنها الامارات منذ 17 أكتوبر الماضي.

وتلعب في الثالثة عصر اليوم أيضاً الأرجنتين مع السويد على الملعب ذاته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويحمل النهائي طابع الثأر للمكسيك التي خسرت أمام نيجيريا بنتيجة كبيرة 1-6 ضمن منافسات المجموعة السادسة من الدور الاول، وسيكون تاريخيا للمنتخبين، مع سعي نيجيريا لنيل اللقب الرابع بعد أعوام 85 و93 و2007، وبالتالي الانفراد بعدد مرات التتويج التي كانت تتقاسمها مع البرازيل برصيد ثلاثة القاب، وطموح المكسيك بإحراز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2011 وبالتالي معادلة رقمي نيجيريا والبرازيل.

واستحق المنتخبان الوصول للنهائي، بعدما عبرا عقبتين صعبتين في ربع ونصف النهائي، حيث تفوقت المكسيك على البرازيل بركلات الترجيح 11-10 (الوقت الاصلي 1-1)، ثم على الارجنتين 3-صفر، بينما فازت نيجيريا على الاوروغواي 2-صفر والسويد 3-صفر.

ويرشح النقاد منتخب نيجيريا لإحراز اللقب، بالنظر الى ما قدمه من اداء هجومي مميز وتحقيق نتائج باهرة، حيث خاض ست مباريات فاز في خمس منها وتعادل مرة كانت مع السويد 3-3 في الدور الاول.

وتمتاز نيجيريا بهجوم كاسح هو الأفضل في البطولة، حيث سجل لاعبوها 23 هدفا، منها خمسة لكيليتشي ايهيناتشو الذي يملك فرصة المنافسة على لقب الهداف، إذ أن البرازيلي بوشيليا يتصدر الترتيب حالياً وله 6 اهداف.

وتتنوع خطورة نيجيريا، وصيفة بطولة افريقياً حيث يبرز ايضا تايوو اوونيي وموسى يحيى اللذان سجلا أربعة أهداف، وساكسيس ايسك والمدافع الرائع صامويل أوكون وموسى محمد.

وتجاوزت المكسيك، الطامحة كذلك لتكون ثاني منتخب بعد البرازيل يحتفظ باللقب، آثار خسارتها الفادحة في الدور الاول امام نيجيريا لتحقق بعدها خمسة انتصارات متتالية.

ويعد الحارس راؤول غودينيو اللاعب الابرز في صفوف المكسيك، بعدما كان بطل العبور الى النهائي بتصديه لركلتي ترجيح في ربع النهائي امام البرازيل، ثم ركلة جزاء سددها مهاجم الارجنتين سيباستيان دريوسي في اول ثلاث دقائق من مباراة المنتخبين في نصف النهائي، لانها لو سجلت لتغيرت امور كثيرة في المواجهة التي انتهت لصالح "ابناء الازتيك" بثلاثية نظيفة. وتعول المكسيك أيضاً على ايفان اوتشوا هدافها برصيد أربعة أهداف، والمهاجمين اليخاندرو دياز واوليسيس خايميس، والظهير الأيسر اليخاندرو رودريجيز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان