رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هانى رمزي: أنا الأجدر بتدريب المنتخب

هانى رمزي: أنا الأجدر بتدريب المنتخب

رياضة

هاني رمزي

في حوار خاص لـ"مصر العربية"

هانى رمزي: أنا الأجدر بتدريب المنتخب

التجربة الأسبانية تعيدنا للمونديال..وأملك خطة لتجديد دماء الفراعنة

خاص ـ مصر العربية 04 نوفمبر 2013 17:57

تجربة جديرة بالإحترام تلك التي يقدمها هاني رمزي المدير الفني لفريق وادي دجلة ، المدرب العصامي الذي وجد نفسه وقد كان أبرز النجوم المصريين في الملاعب الأوروبية بالتسعينيات من القرن الماضي بلا أي دعم عندما اتجه للتدريب بعد الإعتزال مع مطلع الألفية الثالثة فكانت وجهته الأولى مساعداً للألماني تسوبيل في إنبي عام 2007 ولكن التجربة لم تستمر طويلاً في ظل ابتعاده عن منتخبات مصر عشقه الأول أو النادي الأهلي بيته الأصلي.

 

رمزي رفض اليأس وقرر مواصلة إكتساب الخبرات التدريبية فتولى تدريب إنبي مع أنور سلامة لفترة قصيرة قبل أن يقود منتخب الشباب ثم يصعد بمصر للأولمبياد بعد غياب 20 عاماً ويبلغ الدور الثاني للدورة ثم قاد ليرس للبقاء بالدوري البلجيكي في الموسم الماضي وأخيراً قاد وادي دجلة للمشاركة في الكونفدرالية الإفريقية والتأهل لنهائي كأس مصر.

"مصر العربية" حرصت على إجراء هذا الحوار مع هاني رمزي ، فإلى ما قاله:

،، بداية ، كيف ترى صعود فريقك لنهائي كأس مصر؟

= بالتأكيد ما حدث إنجاز بكل المقاييس فقد توليت الفريق يصارع الهبوط في الدوري الملغي الموسم الماضي ولكننا عملنا بكل اجتهاد من أجل بناء فريق جديد وهو ما تحقق وأعتقد أن صعودنا للكونفدرالية الإفريقية شئ رائع سيضيف الكثير من الخبرات للاعبين.

،، وكيف ترى المواجهة النهائية بالكأس أمام الزمالك؟

= الوصول للنهائي والمشاركة بالكونفدرالية الإفريقية دافع كبير للاعبي دجلة في اللقاء النهائي فلاشك أن لاعبي الزمالك يملكون خبرات أكبر ولكننا نعلم قدراتنا جيداً وسنكافح بإصرارنا لحصد أول بطولة مع الفريق.

،، هل اعترضت على فكرة حضور جمهور الزمالك في اللقاء النهائي؟

= بالعكس ، اشتقت لرؤية جمهور "وايت نايتس" وأيضاً ألتراس أهلاوي بتشجيعهم في المدرجات بعيداً عن أي شئ آخر وبالتأكيد أتمنى حضور الجمهور لتكون بداية لعودة الحياة للدوري المصري.

،، هل تعتقد بعد وصول دجلة لنهائي الكأس أن يضم الأمريكي بوب برادلي مدرب المنتخب سيضم لاعبين من الفريق؟

= أعتقد أن هناك عدد من اللاعبين بوادي دجلة يستحقون الإنضمام للمنتخب ولكن ليس قبل لقاء غانا المقبل الذي يحتاج لخبرات وتجانس بين اللاعبين في الفريق.

،، بمناسبة المنتخب ، هل هناك اتصالات جادة بك لتولي تدريب الفراعنة؟

= لا يوجد أي اتصالات ولكن في هذه النقطة تحديداً أقولها بصراحة وبدون غرور أنني الأجدر بخلافة برادلي لأنني قدمت جيلاً جديداً من لاعبي المنتخب الأولمبي القادرين على رفع اسم مصر عالياً وأتمنى أن يتخذ مسؤولو اتحاد الكرة القرار بتعيينه مديراً فنياً للمنتخب من أجل مستقبل الفراعنة.

،، ماذا تقصد بمستقبل الفراعنة؟

= أملك خطة لتجديد دماء المنتخب في الفترة الماضية وتكوين فريق معدل أعماره 22 عاماً من أبناء جيل أولمبياد لندن ومونديال الشباب إلى جانب العناصر الواعدة في منتخبي 95 و97 وأتعهد بالوصول بمصر إلى مونديال 2018 بهذا الفريق إذا توليت المسئولية لأنني استند إلى تجارب واقعية وعلى رأسها التجربة الأسبانية التي بدأت عام 1999 بعد الخروج المتكرر من الأدوار التمهيدية لبطولات أوروبا وكأس العالم فوضعوا خطة لمدة عشر سنوات للتربع على عرش الكرة في العالم كله وهو ماحدث عام 2008 بالفوز ببطولة أوروبا ثم حصد لقب المونديال عام 2010 ، والتجربة تكررت في ألمانيا وأيضاً غانا التي استفادت من منتخبها للشباب بطل العالم 2009.

،، وهل قدمت تقريرك حول هذه الخطة لجمال علام رئيس اتحاد الكرة أثناء زيارته لمعسكر الفريق قبل لقاء الإسماعيلي؟

= لا ولكنني أعتزم تقديم خطة طويلة المدى لمدة عشر سنوات قادمة وهذا واجبي الوطني وأتمنى تنفيذه وقيادة منتخب مصر فهذا الحلم الذي أتطلع إليه منذ إعتزالي الكرة ، وأعتقد أن إنجازي مع دجلة أخرس المشككين في قدراتي.

،، كيف ترى فرص مصر في مباراة غانا بجولة الإياب في تصفيات بطولة كأس العالم؟

= بالتأكيد مهمتنا صعبة بعد الخسارة بستة أهداف في لقاء الذهاب ولكن علينا التكاتف مع برادلي ولاعبي المنتخب لتحقيق فوز يساهم في تعديل صورة مصر الكروية أمام العالم.

،، وماذا عن الأهلي في لقاء الإياب أمام أورلاندو الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

= أعتقد أن الأهلي قادر على عبور أورلاندو بعد أن حقق نتيجة إيجابية بالتعادل في جوهانسبرج بهدف لكل فريق فالخبرة ستحسم اللقاء للفريق الأحمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان