رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبوتريكة "ملكا" على عرش النهائيات

أبوتريكة ملكا على عرش النهائيات

رياضة

ابوتريكة

أبوتريكة "ملكا" على عرش النهائيات

مصر العربية 04 نوفمبر 2013 11:48

محمد أبو تريكة لاعب الأهلي له تاريخ مشرف من الأهداف والألقاب والبطولات ساهمت بشكل كبير في صنع أسطورته في الملاعب المصرية والعربية والأفريقية.

انفرد "أبو تريكة" دون غيره من اللاعبين بلقب "ملك النهائيات" بعد أن سجل حضوره في نهائيات كل البطولات التي شارك فيها بهدف في مرمي المنافس.

وشارك تريكة في العديد من البطولات المحلية والقارية سواء مع الأندية مع المنتخبات الى النحو التالي:

بطولة كأس مصر:

الإثنين ٢ يوليو عام ٢٠٠٧ نهائي كأس مصر الشهير والذي انتهي بفوز الأهلي ٤ / ٣ وسجل تريكة هدف التعادل للأهلي في الدقيقة ٨٧ ليعيد الأهلي إلي المباراة بهدفين لكل فريق قبل أن أضاف أسامة حسني الثالث والرابع ليفوز الأهلي بالبطولة .

السوبر المصري:

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠٠٦ الأهلي وانبي وأبوتريكة يسجل هدف الفوز في الدقيقة ٩١ ليحقق الأهلي لقب البطولة بهدف دون رد .

الأحد ٢٥ يوليو ٢٠١٠ الأهلي وحرس الحدود ويتكرر نفس سيناريو عام ٢٠٠٦ ويسجل تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ٦١ ليفوز الأهلي بالبطولة

دوري أبطال الخليج:

الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٣ أبو تريكة يلعب في بني ياس الإماراتي وفي مباراة الإياب بالإمارات أمام الخور القطري وسجل تريكة الهدف الأول في الدقيقة ٢٦ قبل أن يصنع الهدف الثاني لنواف مبارك في الدقيقة ٨٠ ، ويفوز بني ياس بالبطولة لأول مره في تاريخه .

امم الأفريقية:

الجمعة ١٠ فبراير ٢٠٠٦ علي ستاد القاهرة أم كوت ديفوار ووصلت المباراة إلي ركلات الترجيح من نقطة الجزاء وسجل تريكة الضربة الأخيرة التي فاز بها المنتخب بالبطولة .

الأحد ١٠ فبراير ٢٠٠٨ النهائي بين مصر والكاميرون ويسجل تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ٧٧ ليفوز المنتخب بالبطولة الثانية علي التوالي بأقدام أمير القلوب المصري

نهائي دوري أبطال أفريقيا:

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٠٥ إياب النهائي في القاهرة ويسجل تريكة كالعادة في النهائيات ويفتتح الأهداف من تسديدة صاروخيهة في الدقيقة ٢٠ قبل أن يضيف أسامه حسني الثاني في الدقيقك ٥١ وبركات الثالث في الدقيقة ٩١ .

السبت ١١ نوفمبر ٢٠٠٦ إياب النهائي أمام الصفاقسي التونسي في رادس ويسجل تريكة الهدف القاتل والشهير في الدقيقة ٩١ ليفوز الأهلي بالبطولة، وكان قبلها قد سجل هدف في مباراة الذهاب في القاهرة يوم الأحد ٢٩ أكتوبر التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

السبت ٢ نوفمبر ٢٠١٣ سجل الماجيكو هدف الأهلي في مباراة الذهاب أمام أورلاندو بيراتس في جنوب أفريقيا في المباراة التي أقيمت أمس وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ومازال إمام تريكة فرصة للتسجيل في لقاء الإياب.

في النهاية، الفرعون الذي يلقب بأمير القلوب، صار ملكا على عرش كل النهائيات التي شارك فيها، وهي ظاهرة تستحق أن يلقى عليها الضوء، أبو تريكة ملك النهائيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان