رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة الغانية تطلب رسمياً ضمانات من الفيفا

قبل مواجهة الفراعنة

الحكومة الغانية تطلب رسمياً ضمانات من الفيفا

مصر العربية 04 نوفمبر 2013 07:05

 

 

أرسل وزير الشباب والرياضة الغاني إلفيس أفري أنكراه خطابا رسمياً صباح اليوم الاثنين إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يطلب خلاله توضيح الضمانات الأمنية التي حصل عليها الفيفا للموافقة على إقامة اللقاء المرتقب بين منتخبي مصر وغانا يوم 19 نوفمبر الجاري في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

ورفض الفيفا طلب الجانب الغاني لنقل اللقاء خارج مصر بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في البلاد على حد وصف الغانيين على خلفية الصراعات السياسية بين مناصري جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.

وحقق المنتخب الغاني فوزاً ساحقاً في لقاء الذهاب بستة أهداف مقابل هدف واحد إلا أن مسئولي المنتخب الغاني يرفضون تماماً إقامة اللقاء بالقاهرة.

وقال الوزير في خطابه إنه لا يقدم طعناً في قرار إقامة اللقاء في مصر ولكن يريد المزيد من التوضيح فقط للمساعدة في تخفيف الشكوك في ظل الأوضاع الأمنية السيئة بالقاهرة.

وأضاف إن الفيفا السلطة الوحيدة المكلفة باتخاذ هذا القرار ولكنه طلب تفاصيل أكبر للضمان الأمنية لحماية اللاعبين بالفريق قبل السفر إلى مصر.

أشار إلى أن اعتماد الفيفا على إقامة لقاء الأهلي وأورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة ليس كافياً مؤكداً أن الوضع السياسي متفجر في مصر والبعثة الغانية لن تحظى بالتأمين الكافٍ.

وتابع: " نريد ضمانات بشأن الإجراءات التي يتم وضعها في مكان من قبل الفيفا لاحتواء المشاعر من مشجعي كرة القدم المصرية في أعقاب أي نتيجة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان