رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإسماعيلي يخشى مفاجآت دجلة

في نصف نهائي كأس مصر

الإسماعيلي يخشى مفاجآت دجلة

مصر العربية 03 نوفمبر 2013 05:57

 

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي اختباراً صعباً أمام نظيره وادي دجلة في الثانية والنصف عصر اليوم الأحد على ملعب الأقصر ضمن منافسات دور الأربعة لبطولة كأس مصر للعام الحالي.

الإسماعيلي يخوض هذه المواجهة بعد أن تراجع عن قراره بالإنسحاب على إثر رفضه خوض اللقاء بالأقصر وطلبه اللعب بالجونة تنفيذاً لمبدأ تكافئ الفرص مع اللقاء الآخر الذي يقام في نفس التوقيت بين الزمالك وطلائع الجيش.

وبعيداً عن هذه الأزمة ، فطريق الإسماعيلي لنصف نهائي الكأس شهد مواجهات عصيبة رغم البداية القوية باكتساح الواسطى – أحد أندية دوري القسم الثاني – برباعية نظيفة ولكنه نجا بصعوبة من عقبة جاره القناة بدور الستة عشر بضربات الترجيح كما تخطى بصعوبة عقبة النصر في دور الثمانية بهدف حسني عبدربه ، ويعاني الإسماعيلي بقيادة مديره الفني شوقي غريب على المستوى الهجومي بشكل واضح بعد رحيل نجمه أحمد علي للزمالك إلا أن توليفة الدراويش تراهن على خبراتها للعبور للنهائي واستعادة اللقب الغائب منذ عام 1999.

غريب يعتمد على طريقة 3 ـ 5 -2 في وجود الحارس المخضرم محمد صبحي وأمامه الثلاثي عبد الحميد سامي "ليبرو" وسامح عبد الفضيل وشوقي السعيد للدفاع وفي الوسط حسني عبدربه وعمرو السولية وصالح موسى وجمال حسنين للوسط ومحمد شعبان "زيكا" والغاني جون انطوي والبنيني باسكال في ظل غياب كريم مسعد وشريف رجب للإصابة.

في المقابل ، يسعى وادي دجلة لتحقيق المفاجأة والتأهل للدور النهائي لأول مرة في تاريخه بقيادة مديره الفني هاني رمزي الذي أعاد بناء الفريق رغم رحيل عدد كبير من نجومه بسبب تطبيق سياسة التقشف.

دجلة تأهل إلى هذا الدور بعبور عقبة كهرباء طلخا بثلاثية نظيفة وصيد المحلة بهدفين نظيفين وإنبي حامل اللقب بضربات الترجيح ، وتبدو صفوفه مكتملة عدا غياب المهاجم الصاعد عمرو مرعي والمدافع طه إبراهيم للإصابة.

رمزي يراهن على تشكيلة تضم حارس المرمى أمير توفيق وأمامه الرباعي الدفاعي محمد عبد الفتاح "تاحا" والناشئ رجب نبيل ومحمد الحصري وسيد سالم وفي الوسط إبراهيم هلال والغاني أكوتي منساه ومصطفى طلعت وفي الهجوم مهاب سعيد وعبد الله بيكا والأثيوبي صلاح الدين سعيدو وعلى دكة البدلاء توجد أوراق رابحة مثل السوري عبد الفتاح الأغا وشادي عهدي.

ويبقى هذا اللقاء الأول بين الفريقين بالكأس ولعب الإسماعيلي مع دجلة في ثلاث مناسبات بالدوري فاز الدراويش مرتين وخسروا مرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان