رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أورلاندو" إنتفاضة بطل بعد 18عاماً

أورلاندو إنتفاضة بطل بعد 18عاماً

رياضة

أورلاندو بيراتيس

"أورلاندو" إنتفاضة بطل بعد 18عاماً

مصر العربية 02 نوفمبر 2013 06:45

 

بغض النظر عن نتيجة الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الذي يجمع بين الأهلي وأورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي فإن أغلب خبراء ومتابعي منافسات الكرة في القارة السمراء يرفعون القبعة للفريق الجنوب أفريقي أورلاندو الذي انتفض بعد غياب طويل.

أورلاندو بطل يبحث عن التاج الذي غاب عنه منذ عام 1995 بعد الفوز وقتها على حساب أسيك ميموزا الإيفواري ، وبعد غياب 18 عاماً جاءت عودة فارس جنوب أفريقيا من جديد للسيطرة على القارة السمراء.

الحقيقة أن مسيرة أورلاندو بدوري الأبطال تؤكد أننا أمام بطل متوج فقد تمكن فارس جنوب أفريقيا من الإطاحة بفرق قوية وعتيدة بالقارة السمراء فالمشوار بدأ من الدور التمهيدي بالإطاحة بممثل جزر القمر دجايال بتسعة أهداف نظيفة ذهاباً وإياباً ثم تخطي عقبة زاناكو الزامبي بالفوز ذهاباً وعودةً 3-1 في دور الـ32 قبل الإطاحة بالفارس مازيمبي الكونغولي في مفاجأة مدوية من دور الستة عشر بالفوز 3-2 بمجموع اللقاءين.

وفي دور المجموعات ، حصد أورلاندو المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف الأهلي ولكن نتائجه كانت مفاجأة للمتابعين فقد هزم الفارس الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة في عقر داره كما فاز على الزمالك العريق بأربعة أهداف مقابل هدف وأطاح بالترجي التونسي العتيد من نصف النهائي.

ويقود طموحات الفريق الجنوب أفريقي روجير دا سا المدرب ذو الأصول الأوروبية الذي نجح في تكوين فريق قوي وأداء كرة سريعة بنظم الكرة الحديثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان