رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حلم المونديال يداعب "يوسف"

حلم المونديال يداعب يوسف

رياضة

محمد يوسف

حلم المونديال يداعب "يوسف"

مصر العربية 02 نوفمبر 2013 06:34

 

لم يكن يتخيل محمد يوسف جناح أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذي ساهم في حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخب الوطني عام 1998 في بوركينا فاسو إنه سيصبح يوماً ما أحد المدربين الكبار في عالم الكرة المصرية ، فيوسف كان طموحاته تتركز على التواجد لأطول فترة ممكنة في الملاعب فلعب في الدوري التركي لفترة بسيطة قبل أن يعود لإنبي ويلعب لفترة بسيطة قبل الإعتزال.

يوسف على موعد مع التاريخ أثناء قيادته الأهلي في لقائي أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لتحقيق اللقب الأفريقي مع الفارس الأحمر وليصبح ثالث مدرب يقود الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية.

مسيرة يوسف التدريبية تثبت أنه أحد أهم إكتشافات المدرسة الأهلاوية للمدربين فقد بدأ مشواره بقطاع الناشئين ليقود ثلاثة فرق ويساهم في تصعيد عدد من اللاعبين المميزين خاصة من جيل مواليد 1989 الذي كان يضم أحمد شكري وشهاب الدين أحمد وأحمد نبيل "مانجا" وسعد الدين سمير.

وانضم يوسف للجهاز الفني للفريق الأول مع البرتغالي مانويل جوزيه موسم 2010 ـ 2011 كمدرب مساعد إلا أن يوسف لم يبرح مقعده بعد رحيل جوزيه واستمر مع حسام البدري الذي كان يسعى لإستقدام أسامة عرابي بدلاً من يوسف ولكن لجنة الكرة تمسكت بالمدرب صاحب الـ43 عاماً لأنها تعلم جيداً أنه مستقبل التدريب في الأهلي ولتثبت الأيام صحة وجهة نظرها ويقود يوسف الأهلي لنهائي أبطال أفريقيا في ظل ظروف غاية في الصعوبة.

وسبق أن قاد الثنائي البرتغالي مانويل جوزيه وحسام البدري الأهلي لمونديال الأندية ، وبالتالي فإن حلم المونديال يراود يوسف في نهائي دوري الأبطال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان