رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الفيفا:مواجهة البرازيل والمكسيك 5 "نجوم"

الفيفا:مواجهة البرازيل والمكسيك 5 نجوم

رياضة

البرازيل

كاس العلم للشباب

الفيفا:مواجهة البرازيل والمكسيك 5 "نجوم"

مصر العربية 31 أكتوبر 2013 11:05

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مباراة منتخبي البرازيل والمكسيك مساء الجمعة المقبل بمدينة دبي، هي أبرز مواجهات دور الثمانية لكأس العالم للناشئين التي تحتضنها الإمارات حتى 8 نوفمبر المقبل.

 

ووصف "الفيفا" في معرض تحليله لأداء مواجهات دور الثمانية لمونديال الناشئين، لقاء البرازيل والمكسيك بأنها مواجهة خمسة نجوم، ونهائي مبكر، لأنها تجمع بين فريقين توجا بكأس العالم لهذه المرحلة العمرية خمس مرات، بواقع ثلاثة للسامبا، ومرتين لمنتخب المكسيك الذي توج باللقب في البطولة الأخيرة منذ عامين على أرضه.

 

وأضاف التقرير أن مواجهة الجمعة هي الرابعة بين صغار "السامبا" والمكسيك، والتي بدأت بفوز البرازيل على المكسيك بهدفين نظيفين في البطولة الأولى عام 1985 بالصين، قبل أن يرد المنتخب المكسيكي اعتباره بانتصارين، الأول 3-0 في مونديال بيرو 2005، ثم الفوز بهدف في الدور الأول لبطولة 2009 بنيجيريا.

 

وأشار "الفيفا" في تقريره إلى أن المنتخب البرازيلي سيخوض مواجهة المكسيك بدون سلاحين هامين، هما جوستافو، وبوشيليا هداف مونديال الناشئين برصيد ستة أهداف برصيد ستة أهداف، إلا أنه يملك موهبة استثنائية أخرى، وهو صانع الألعاب ناثان الذي لا يتميز فقط بقدرته على هز شباك المنافسين، بل يمتد الأمر إلى امتيازه في صناعة الأهداف لزملائه.

 

وأضاف التقرير أن ناثان سجل أربعة أهداف، وصنع خمسة، ليساهم في نصف الأهداف التي أحرزها المنتخب البرازيلي في البطولة، مما يجعله أخطر لاعبي "السامبا"، وسيطرد النوم من معسكر منتخب المكسيك حامل اللقب استعدادًا للقاء.

 

وتطرق "الفيفا" لمشوار الفريقين في مونديال الإمارات، مؤكدًا أن منتخب المكسيك تجاوز كبوة البداية السيئة في المجموعة السادسة بالخسارة الثقيلة أمام نيجيريا 1-6، قبل أن ينتفض ويحقق ثلاث انتصارات متتالية، إلا أن مهمة "حامل اللقب" لن تكون سهلة أمام ناشئي "السيليساو" الذين فازوا بمبارياتهم الأربعة، وسجلوا 18 هدفًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان