رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيلم يرصد إخفاق "الفراعنة" بتصفيات المونديال

على مدار 5 دورات متتالية لكأس العالم..

فيلم يرصد إخفاق "الفراعنة" بتصفيات المونديال

محمد شميس 13 أكتوبر 2013 19:01

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب" فيلم يرصد أحلام المصريين على مدار 23 عامًا بشأن الوصول لنهائيات كأس العالم.

 

الفيلم فكرة وإخراج "إياد نصار" ويستضيف الفيلم كلاً من: عمر طاهر، وأكرم حسني، ومحمد الزغبي، وأحمد عز، وأحمد نادر، وعلي قنديل، وجورج صبري، ومحمد ضاحي، وأحمد شوقي.

 

يستعرض الفيلم أهم الأحداث التي مر بها المنتخب المصري لكرة القدم على مدار 23 عامًا من الإخفاقات، بداية من تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية وصولا بتصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

يستعرض الفيلم فترة التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 94 ومباراة مصر وزيمبابوي بالقاهرة التي انتهت بفوز المنتخب المصري 2-1 ولكن بسبب "الطوبة الشهيرة" تم إعادة المباراة في ليون وانتهت بالتعادل 1-1، ما أدى إلى استبعاد المنتخب المصري من نهائيات المونديال.

 

وفي تصفيات 1998، تصدر المشهد الهدف الشهير لجورج وايا لاعب المنتخب الليبيري في مرمي عصام الحضري واستبعاد الفراعنة من نهائيات كأس العالم تحت قيادة "الجوهري، وفاروق جعفر"، وحرمانه من الذهاب إلى فرنسا.

 

أما تصفيات كأس العالم عام 2002 المؤهلة لمونديال كوريا واليابان تأتي مباراة الذهاب بين مصر والمغرب باستاد القاهرة الدولي في 28 يناير 2001 والفرصة الشهيرة الضائعة لنجم الزمالك طارق السعيد عندما راوغ الحارس المغربي وأصبحت الشباك خالية لكنه أضاع الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن للحارس، وكذلك هدف المغربي مصطفى حجي في الدقيقة 31 الذي أنهى به مباراة الإياب بين المنتخبين الشقيقين لصالح بلاده بين أرضه ووسط جمهوره.

 

وفي عام 2006 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم بألمانيا، تم استعراض إخفاق مصر في الوصول إلى المونديال على يد الإيطالي ماركو تارديللي بعد الخسارة من كوت ديفوار بالإسكندرية 1 / 2.


أما تصفيات كأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010 فلم تتأهل مصر بعد المباراة الفاصلة الشهيرة تحت قيادة حسن شحاتة مع الجزائر، برغم أن المنتخب المصري كان أقوى الفرق الأفريقية بحصوله على بطولتين متتاليتين لأمم أفريقيا في 2006 بمصر، و 2008 في غانا.

 


شاهد الفيلم:
http://www.youtube.com/watch?v=_4bBBdXVdNM

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان