رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صدام ثأري بين كوت ديفوار والسنغال

صدام ثأري بين كوت ديفوار والسنغال

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 09:01

 

يستقبل المنتخب السنغالي في السابعة مساء اليوم السبت غريمه كوت ديفوار بالملعب الكبير بمدينة مراكش في المغرب ضمن منافسات جولة الذهاب للدور الفاصل لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

وتجرى هذه المواجهة المثيرة بالمغرب بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سلط عقوبة على المنتخب السنغالي بسبب أحداث العنف المؤسفة التي انتهت بها مباراة منتخبهم أمام كوت ديفوار في تصفيات كأس أمم افريقيا الماضية.

وتبدو هذه المواجهة ثأرية بعد صعود كوت ديفوار على حساب السنغال في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

أسود التيرانجا السنغالية تحلم بإستعادة أمجاد 2002 والعودة لأجواء المونديال بعد غياب 12 عاماً بقيادة المدرب الفرنسي آلان جيريس ، وفي وجود عدد من اللاعبين الموهوبين صغار السن إلى جانب بعض عناصر الخبرة مثل مامادو نيانج وعمر داف وسليمان كامارا وديمبا با.

في المقابل ستكون حظوظ الأفيال الإيفوارية قوية في ظل اللعب خارج السنغال وهو ما يجعل كوت ديفوار بنجومها الكبار يحلمون بتحقيق فوز يسهل المهمة خلال لقاء العودة في نوفمبر بالعاصمة أبيدجان.

كوت ديفوار بقيادة المدرب الفرنسي صبري لاموشي تراهن على كتيبة النجوم التي تضم نجم الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في أفريقيا يايا توريه دينامو مانشستر سيتي وشقيقه كولو توريه مدافع ليفربول والهداف القدير ديديه دروجبا نجم جلطة سراي التركي وزميله بنفس الفريق إيمانويل إيبوي وجيرفينهو جناح روما السريع وسالمون كالو المتألق مع ليل الفرنسي وأرونا كونيه وياكونان وشيخ إسماعيل تيوتي وروماريك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان