رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محاربو الجزائر يتطلعون لإعتلاء الخيول البوركينية

في تصفيات المونديال

محاربو الجزائر يتطلعون لإعتلاء الخيول البوركينية

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 08:51

 

تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الفاصلة والأخيرة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 لتحديد خمسة منتخبات تتأهل إلى مونديال البرازيل من بين خمس مباريات تجمع بين بوركينا فاسو والجزائر وكوت ديفوار والسنغال وتونس مع الكاميرون ونيجيريا مع إثيوبيا ومصر مع غانا.

خريطة المشاركات الإفريقية في المونديال تحلم بوجوه غائبة منذ فترة طويلة أو وجوه جديدة بينما تبدو المهمة صعبة وسط سيطرة لبعض المنتخبات القوية مثل كوت ديفوار ونيجيريا وغانا ، وكانت آخر نسخة في جنوب أفريقيا 2010 تشهد مشاركة الجزائر وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا والكاميرون.

في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، تتجه أنظار عشاق الكرة العربية إلى واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو لمتابعة المواجهة النارية بين بوركينا فاسو والمنتخب الجزائري الشقيق.

بوركينا فاسو صاحبة الأرض تحلم بالتأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخها الكروي ، ويبدو منتخب الخيول منافساً صعباً ومن الفرق التي تتقدم بشكل هائل بالكرة الأفريقية بعد حصوله على وصافة البطولة الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية العام الجاري ويقوده مدير فني يملك طموحاً كبيراً وهو البلجيكي بول بولت والذي تعرض في اليومين الأخيرين لإرتفاع في درجات الحرارة وغاب عن قيادة التدريبات.

ويضم منتخب الخيول تشكيلة منسجمة ومتناغمة لدرجة كبيرة بقيادة نجم بتروجيت محمد كوفي لاعب الوسط وموموني داجانو وآلان تراوري وحارس مرمى المقاولون الأسبق داودا دياكيتي وباكاري كوني.

في المقابل ، تصل الأحلام الجزائرية عنان السماء بقيادة المدير الفني المخضرم البوسني خاليلوزتش الذي يأمل الظهور في المونديال للمرة الثانية على التوالي بعد أن قاد كوت ديفوار لبطولة 2010 إلى جانب أن الجزائر تحلم بالوصول الثاني على التوالي بعد المشاركة في البطولة ذاتها على حساب مصر بقيادة مدربها التاريخي رابح سعدان.

الجزائر تخوض اللقاء بزيها التقليدي الأخضر ، وأثار المدير الفني الجدل بعد إستبعاد نجم إنتر ميلان الإيطالي إسحاق بلفوضيل من حساباته ويتجه لإجراء تغييرات على تشكيلة الفريق حيث سيحمي العرين الجزائري وهاب مبولحي وأمامه الرباعي الدفاعي مهدي مصطفى لاعب أجاكسيو الفرنسي كظهير أيمن والثنائي مجيد بوقرة وبلكالام في قلب الدفاع ومصباح كظهير أيسر وفي الوسط الرباعي قديورة ومجاني وتايدر وسفيان فغولي نجم فالنسيا الأسباني وفي الهجوم الثنائي المرعب إسلام سليماني وسوداني وربما يشارك محمد عوديه مهاجم الزمالك الأسبق الذي احترف في صفوف دردسن الألماني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان