رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق تنسحب رسميًا من "خليجي 22"

العراق تنسحب رسميًا من خليجي 22

رياضة

منتخب العراق

العراق تنسحب رسميًا من "خليجي 22"

القاهرة- الأناضول 08 أكتوبر 2013 18:35

أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الثلاثاء، بيانا أعلنت خلاله الانسحاب من بطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين التي ستقام في جدة السعودية 2014.

 

وجاء ذلك على خلفية قرار المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعه، اليوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة، نقل دورة كأس الخليج من العراق إلى السعودية، على أن تقام خليجي 23 في البصرة والذي لم يتحدد موعدها.

 

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة العراقية على شبكة الانترنت في بيان لها " تعبر وزارة الشباب والرياضة عن استيائها البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق استضافة البصرة لبطولة خليجي 22، ونقلها إلى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه، وقرار النقل لم يكن مفاجئا للجماهير لكنها شعرت بالأسف لأسلوب التعامل مع بلد كبير كالعراق".

 

وأضاف البيان "في الوقت الذي يعلن فيه العراق انسحابه الرسمي من البطولة نود التأكيد على أن العلاقة ستبقى قائمة بين شباب العراق والشباب الخليجي على مختلف الأصعدة".

 

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها نقل اقامة كأس الخليج من العراق إلى دولة خليجية أخرى بعد أن سبق نقل النسخة الحادية والعشرين التي اقيمت في يناير/كانون الثاني الماضي من العراق إلى البحرين.

 

واستند رؤساء الاتحادات الخليجية على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم 4 أكتوبر الجاري رفضه رفع الحظر المفروض على العراق لخوض مباريات ودية على الملاعب العراقية، وذلك لعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، فإن مسؤولو الاتحاد سيواصلون مراقبة الأوضاع الأمنية في العراق، وفي حالة استقرارها سيتم رفع الحظر فورا.

 

يشار إلى أن "فيفا" فرض حظرًا على إقامة اللقاءات الودية والرسمية للمنتخبات العراقية في العاصمة بغداد منذ عام 2003، وسمح بإقامتها في أربيل (شمال العراق) فقط على اعتبار أن تلك المنطقة تنعم بالاستقرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان