رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مورينيو يشيد بــ "ماتا"

مورينيو يشيد بــ ماتا

رياضة

مورينيو وماتا

مورينيو يشيد بــ "ماتا"

مصر العربية 04 أكتوبر 2013 20:03

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو - المدير الفني لنادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم - اليوم الجمعة، بموقف لاعب وسطه الإسباني خوان ماتا، واعتبره نموذجا يحتذى لبقية لاعبي فريق "البلوز".

 

وأكد البرتغالي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة نوريتش سيتي بملعبه في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي: "خوان كان في وضع صعب، لكنه تمكن من فهم ما نحتاج إليه منه، وقدم ثلاث مباريات جيدة على التوالي أمام سويندون وتوتنام وستياوا".

 

وبعد عامين من قيادة خط وسط "البلوز"، فقد ماتا (25 عاما) مكانه في التشكيلة الأساسية بعد عودة مورينيو هذا الصيف لتدريب النادي اللندني، حيث كان المدير الفني يرغب في قيامه بدور دفاعي أكبر.

 

وضرب مورينيو بماتا المثل للاعبين مثل البلجيكي كيفن دي بروين (22 عاما) الذي لا يرضي آداؤه المدرب البرتغالي.

 

وقال المدير الفني السابق لريال مدريد "الطفل كيفن عليه أن يعمل. عليه أن يسير في اتجاهي، وأنا سأسير في اتجاهه كذلك. إنه لاعب جيد للغاية، وسيحين وقته".

 

كما اعترف مورينيو بأن فريقه لا يزال يفتقد لشيء من التماسك، كي لا يفرط في مزيد من النقاط في البريمير ليج، وإن كان أثنى على بعض التحسن في أداء اللاعبين خلال المباريات الأخيرة.

 

وقال البرتغالي "في الوقت الحالي لسنا أقوياء بالقدر الكافي للسيطرة على كل مباراة وتحقيق الفوز تلو الآخر".

 

وحقق تشيلسي قبل يومين الفوز على ستياوا الروماني في بوخارست برباعية بيضاء في دوري أبطال أوروبا، ويأمل في الحصول غدا على ثلاث نقاط في الدوري المحلي من أجل الخروج من مرحلة النتائج السيئة التي تلازم الفريق حاليا.

 

ويحتل أبناء مورينيو المركز الخامس في الجدول برصيد 11 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر، لكن المدرب "الفريد" يرى أن جدول المباريات كان قاسيا على فرق مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد، حامل اللقب الذي تقهقر إلى المركز الثاني عشر.

 

وقال المدرب "الدوري سيظل مفتوحا إلى النهاية. في هذه اللحظة هناك فرق استفادت من جدول المباريات. في أواخر نوفمبر/تشرين ثان أو مطلع ديسمبر/كانون أول، الكل سيكونوا قد واجهوا بعضهم البعض، وحينها سنعرف من يحتل مركزا أفضل من الآخرين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان