رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مظاهرة أمام مقر الفيفا

مظاهرة أمام مقر الفيفا

رياضة

مظاهرات الفيفا

احتجاجًَا على عدم إقامة المونديال فى قطر..

مظاهرة أمام مقر الفيفا

مصر العربية 03 أكتوبر 2013 15:32

تظاهر عشرات ينتمون إلى نقابات عمالية خارج مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في سويسرا اليوم الخميس، احتجاجًا على ما وصفوه بانتهاكات حقوق العمال في قطر التي تستضيف كأس العالم 2022.

 

وتجمع نحو مائة متظاهر من الاتحاد الدولي لنقابات عمال البناء ويونيا وهو من أكبر الكيانات العمالية في سويسرا امام مقر الفيفا في زوريخ بينما تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا لمدة يومين لمناقشة البطولة.

 

وسوف يجري الفيفا مناقشات بشأن تعديل موعد البطولة من الموعد الأصلي في يونيو ويوليو بالإضافة إلى أوضاع العمالة الوافدة الى قطر للعمل في مشروعات تتعلق بكأس العالم.

 

وكانت صحيفة جاريان البريطانية قد ذكرت في الشهر الماضي أن العشرات من العمال من نيبال ماتوا أثناء العمل في مواقع للبناء في قطر اثناء الصيف.

 

وقال ماريون هيلمان الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات البناء: "هؤلاء الذين يعملون في تلك المواقع ليس لديهم اي شيء وهم يعانون."

 

وأضاف: "يجب القيام بالكثير من الأمور. نريد انهاء نظام الكفيل على سبيل المثال الذي بمقتضاه يتم احتجاز جوازات سفر العمال كيلا يستطيعوا الهروب."

 

وتابع قائلا: "نريد مفتشين لزيارة مواقع العمل والتزاما واضحا من حكومة قطر والفيفا. كما نريد أن يحصل الناس على ماء للشرب وطعام ومكان لائق للنوم واجور جيدة وليس مجرد سبعة دولارات في اليوم."

 

وعبر الفيفا بالفعل عن انزعاجه إزاء التقارير التي تحدثت عن سوء أوضاع العمالة كما عبر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين عن "انزعاجه الشديد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان