رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تيفيز متفاجئ بصعوبة الدوري الإيطالي

تيفيز متفاجئ بصعوبة الدوري الإيطالي

رياضة

تيفيز

تيفيز متفاجئ بصعوبة الدوري الإيطالي

مصر العربية 03 أكتوبر 2013 15:13

كان من المفترض أن يكون كارلوس تيفيز هو الحل للمشاكل الهجومية في يوفنتوس لكن رغم انضمامه للفريق لا تزال المعاناة مستمرة حتى مع امتلاك مجموعة من أفضل لاعبي الوسط في أوروبا.

 

ونجح فريق المدرب أنطونيو كونتي - الذي تعادل 2-2 مع جالاتا سراي في دوري أبطال اوروبا أمس الاربعاء - في الفوز بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في آخر موسمين بدون مهاجم من الطراز الرفيع.

 

واعتمد كونتي على اثنين من المهاجمين في تشكيلته من بين فابيو كوالياريلا وسيباستيان جيوفينكو وميركو فوتشينيتش وأليساندرو ماتري.

 

لكن إلى حد كبير نجح أسلوب كونتي وأحرز هذا الرباعي 34 هدفا في الدوري الموسم الماضي بواقع عشرة أهداف لفوتشينيتش وتسعة لكوالياريا وثمانية لماتري وسبعة لجيوفينكو.

 

ويسمح أسلوب لعب المهاجمين الاربعة بخلق مساحات للاعبي الوسط حتى أن لاعب الوسط ارتورو فيدال سجل عشرة أهداف.

 

لكن يوفنتوس بدا في حاجة إلى قوة هجومية أكبر للمنافسة في دوري أبطال اوروبا وتمكن النادي من الاستعانة بخدمات تيفيز بينما انتقل ماتري إلى ميلان.

 

وبدأ تيفيز كل المباريات منذ قدومه باستثناء واحدة وأحرز أربعة أهداف في تسع مباريات في كل المسابقات بينما تغير زميله في الهجوم أكثر من مرة.

 

وبدأ هجوم يوفنتوس الموسم بشكل رائع بالفوز 4-صفر على لاتسيو في كأس السوبر الايطالية ثم 4-1 على المنافس ذاته في الدوري بعدها بأسبوعين في ظل وجود تيفيز إلى جانب فوتشينيتش.

 

ومنذ ذلك الحين تراجع مستوى الهجوم ليصبح إجمالي أهداف الفريق في الدوري بعد ست جولات 11 هدفا وهو ما يقل بأربعة أهداف عما سجله في الموسم الماضي خلال نفس الفترة.

 

ورغم أنه لا مجال للتشكيك في قدرات تيفيز فإن وجوده المستمر يتسبب في تقليص فرص الآخرين في المشاركة ومنهم الوافد الجديد فرناندو يورينتي.

 

وافتقد جيوفينكو على وجه التحديد لياقة المباريات وتراجع مستواه.

 

وقال كونتي قبل ملاقاة كييفو في الجولة الماضية "كارلوس يلعب بشكل رائع مع الفريق الذي أحرز لقب الدوري مرتين بدونه."

 

وأضاف "أضاف شيئا بكل تأكيد للفريق.. لم نكن نعتمد على مهاجم واحد صريح وهذا لم يكن أسلوبي.. جيوفينكو يؤدي عملا جيدا وسيحصل على فرصته."

 

وتابع "سأضعه في التشكيلة الأساسية عندما اشعر بأن وجوده سيكون مهما من الدقيقة الأولى. يمتلك إمكانات فنية وسرعة كبيرة. البعض لا يحبه لكني أحبه جدا حتى لو لم يشارك."

 

ولم يسجل تيفيز أي هدف في دوري الأبطال وكان من السهل على دفاع جالاتا سراي مراقبته في مباراة الاربعاء التي احتاج فيها يوفنتوس إلى ركلة جزاء مثيرة للجدل وضربة رأس من كوالياريلا لتسجيل هدفيه.

 

ولم يتمكن تيفيز من ابعاد المدافعين عن منطقة الجزاء وفتح المساحات أمام لاعبي الوسط وتراجع إلى الخلف أحيانا للحصول على الكرة.

 

ورغم أن يوفنتوس لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم فإنه جمع نقطتين فقط من أول مباراتين في دور المجموعات بالبطولة الاوروبية وتنتظره مهمة صعبة أمام ريال مدريد الذي يتقدم عليه باربع نقاط حيث سيخوض أمامه مباراتين متتاليتين.

 

وقال كونتي "هناك بعض الأخطاء الفردية لكني سأتحدث مع لاعبي فريقي عنها عند تحليل المباراة. كان يجب أن نحتفظ بالكرة بشكل أفضل. لم نلعب بأسلوبنا المعتاد."

 

وأضاف "يجب أن نعمل بجدية الآن ويتبقى الكثير الذي يمكن تقديمه. ستكون مهمتنا صعبة في دوري الأبطال وستحدد على الأرجح مباراتنا الثانية في ضيافة جالاتا سراي الفريق المتأهل."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان