رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

المئات من "وايت نايتس" يتظاهرون أمام دار القضاء

المئات من وايت نايتس يتظاهرون أمام دار القضاء

رياضة

تظاهرات وايت نايتس-ارشيف

يطالبون بإقالة رئيس نادي الزمالك..

المئات من "وايت نايتس" يتظاهرون أمام دار القضاء

الأناضول 30 سبتمبر 2013 17:47

نظم المئات من أعضاء رابطة مشجعي الزمالك (ألتراس وايت نايتس) وقفة احتجاجية أمام مبنى دار القضاء العالي مساء اليوم الاثنين، للمطالبة برحيل رئيس النادي، ممدوح عباس، والقصاص منه عبر القضاء، بعد وفاة عمرو حسين، أحد أعضاء الرابطة بطلق ناري خلال مظاهرة أمام مقر النادي يوم 19 من الشهر الجاري.

 

وخلال وقفتهم أمام دار القضاء العالي، حيث يوجد مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، أشعل جمهور الزمالك شماريخ وألعاب النارية، ورددوا هتافات تطالب بالقصاص الفوري من ممدوح عباس وكل من من تورط في مقتل عمرو حسين.

 

وردد المحتجون هتافات تندد بالإعلام المصري، منها: "يا إعلام مصر الكذاب.. إنتو (أنتم) اللي (اللذين) بتحموا (تحمون) الإرهاب"، و"دورك جي (سيأتي) يا أعلام أمن الدولة".

 

وبعد انتهاء وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر دار القضاء العالي، توجه المحتجون إلى مقر نقابة الصحفيين المجاورة لاستكمال فعاليتهم الاحتجاجية أمامها.

 

وقال أسامة عبد الباري، المحامي بالنقض وأحد أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك: "من المفترض أن تكون شرعية ممدوح عباس قد سقطت بتظاهرات الألتراس المناهضة له.. تواجده كرئيس للنادي أصبح غير شرعي نظرا لأن مدته القانونية انتهت في يوليو الماضي، وبالتالي لا يحق له الاستمرار كرئيس للنادي".

 

وأضاف عبد الباري في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء أن "الوايت نايتس لا ينتمون إلى تيار سياسي ولا صحة لما تردد حول تمويلهم من جانب بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فهم شباب يدافعون عن حقوقهم ويطلبون بالقصاص العادل".

 

وكان المئات من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك اقتحموا مقر النادي في منطقة "ميت عقبة" محافظة الجيزة  يوم 19 من الشهر الجاري، وطالبوا برحيل مجلس الإدارة والجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان، بعد هزيمة فريق كرة القدم أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 2 - 4 يوم الأحد الماضي في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ ما ترتب عليه خروج فريق الزمالك من البطولة.

 

وذكر شهود عيان أن "قوات الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشجعين، الذين اقتحموا مقر الزمالك؛ وهو ما أدى إلى هروبهم، وفض الوقفة الاحتجاجية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان