رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"فيفا" يهدد بحرمان تونس من تصفيات المونديال

فيفا يهدد بحرمان تونس من تصفيات المونديال

رياضة

طارق دياب

"فيفا" يهدد بحرمان تونس من تصفيات المونديال

د.ب.أ: 25 سبتمبر 2013 18:37

ذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) هدد بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية بعد تلقيه رسالة من وزارة الرياضة تطلب إقالة أعضاء الاتحاد.

 

وقال الناطق باسم الاتحاد التونسي نبيل الدبوسي، في تصريحات إلى وكالة الأنباء التونسية اليوم الأربعاء، "تلقى الاتحاد التونسي أمس الثلاثاء رسالة من الفيفا يعلمه فيها بأنه وجه خطابا لوزارة الشباب والرياضة يهددها فيه بتجميد نشاط المنتخب التونسي والأندية التونسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية".

 

ويأتي ذلك على خلفية توجيه وزير الشباب والرياضة طارق دياب رسالة للفيفا يطالب فيها بحل مجلس إدارة الاتحاد التونسي للعبة.

 

وأضاف الدبوسي بأن الفيفا حذر في رسالته للوزارة من التدخل في قرارات اتحاد الكرة وشؤونه الداخلية ومحاولة تغيير مجلس إدارة الاتحاد الحالي بلجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة في تونس.

 

وطبقا لنص الرسالة، هدد الفيفا أيضا بحرمان منتخب تونس من مواجهة نظيره الكاميروني في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل فضلا عن حرمان منتخب الناشئين من المشاركة في كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) بالإمارات الشهر المقبل.

 

ويسود التوتر منذ شهور علاقة وزير الرياضة طارق دياب برئيس الاتحاد وديع الجريء. ويتهم دياب اتحاد اللعبة بتسييس الرياضة وبالفساد المالي.

 

ونقلت الوكالة التونسية عن جلال تقية مستشار وزير الرياضة أن الوزارة طلبت رأي الفيفا بخصوص مآخذ وشبهات حول سوء تصرف مالي بالاتحاد وتسييسه للرياضة.

 

وكان الجريء وجه في وقت سابق رسالة إلى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية التي تمسك بالسلطة يشكو فيها من تدخل الوزير في الشؤون الداخلية لاتحاد كرة القدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان