رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أغرب قصص التفاؤل والتشاؤم بالكرة المصرية

أغرب قصص التفاؤل والتشاؤم بالكرة المصرية

مصر العربية 25 سبتمبر 2013 18:19

أثار حرص محمد يوسف، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، على ذبح عجل قبل لقاء القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية بعد أن قام بنفس الأمر قبل لقاء الزمالك بالبطولة ذاتها ليفتح ملف التفاؤل والتشاؤم بل والدجل والشعوذة في الكرة المصرية.

 

"مصر العربية" تفتح معك عزيزي القارئ ملف إيمان بعض المدربين في مصر ببعض العادات من باب التفاؤل والتشاؤم.  فإلى السطور الآتية.

 

ملك قصص التفاؤل والتشاؤم بالكرة المصرية هو حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، الذي يقوم ببعض العادات التي أثارت الجدل أثناء إدارته المنتخب.

 

شحاتة كان يتردد عليه دائمًا شيخ قبل البطولات الكبرى يتبارك به المعلم الذي كان يحرص على اصطحاب "المسبحة" و"المصحف" في كل مباراة وذات مرة انفرط عقد المسبحة فثار شحاتة غاضبًا لتشاؤمه قبل مباراة مهمة للمنتخب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2011.

 

شحاتة أيضًا كان من الحريصين بشكل كبير على ذبح العجول خاصة في بطولات كأس الأمم الأفريقية وهو ما كان مميزًا لمنتخب مصر في بطولتي 2006 و2008.

 

الدكتور محمود سعد، رئيس قطاع الناشئين بالزمالك، من أشد الحريصين على زيارة مسجد السيدة نفيسة والحسين بشكل مستمر وأقنع أكثر من لاعب بزيارة أولياء الله للتبارك بهم وقبل كل مباراة كان يذهب الدكتور إلى أحد المسجدين.

وكان الألماني أوتوفيستر، المدير الفني الأسبق للزمالك، حريصًا على استطلاع رأي أحد العرافين قبل مباريات القمة للفريق الأبيض، ويقال إن هذا العراف تنبأ بهزيمة الـ"6ـ1" الشهيرة كما يحرص محمد أبو تريكة نجم الأهلي على قراءة كتاب رياض الصالحين وآية الكرسي قبل كل لقاء بينما يتفاءل فاروق جعفر بنجله سيف قبل المباريات الكبرى.

اقرأ أيضاً:

"يوسف" يذبح عجلاً قبل مواجهة القطن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان