رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد فوات الأوان.. الزمالك يكتسح ليوباردز

بعد فوات الأوان.. الزمالك يكتسح ليوباردز

مصر العربية 22 سبتمبر 2013 15:00

اكتسح فريق الزمالك نظيره وضيفه ليوباردز الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم بملعب الجونة في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الزمالك انتفض وأحرز فوزه الأكبر في دور المجموعات الأفريقي ولكن بعد فوات الأوان والخروج من المنافسة ليحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط ويهدي أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي بطاقة الصعود لدور الأربعة.

تقدم ليوباردز عن طريق بيبي نداي في الدقيقة 25 بينما سجل محمد إبراهيم ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد جعفر "هدفين" في الدقائق 33 و 45 و57 و65.

 

الزمالك قدم عرضًا قويًا لمصالحة جماهيره بعد الرباعية التي تلقاها أمام الأهلي في اللقاء الأخير، وظهر الثنائي شيكابالا ومحمد إبراهيم بأداء مميز بينما كان أداء الثلاثي البديل إسلام عوض وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك مميزًا.

 

بدأ اللقاء ساخنًا وسط محاولات من جانب الزمالك لتسجيل هدف التقدم مبكرًا واعترض أسامة نبيه مدرب الفريق على إحدى الكرات التي تم احتسابها تسلل على أحمد جعفر ليقوم الحكم السنغالي اوسمان بطرده من الملعب.

ويرد ليوباردز بكرة مرتدة يحصل على ركلة حرة وينفذها الفريق عرضية ليحولها مهاجم الفريق الكونغولى برأسه في الشباك ولكن يعلن الحكم إلغاء الهدف بسبب التسلل.

 

ويحاول شيكابالا شن هجمة خطيرة من الجبهة اليمنى ويمررها عرضية لمحمد إبراهيم ولكن ينقذها دفاع ليوباردز لترتد مرة أخرى للنجم الأسمر الذي يسدد الكرة قوية من على حدود المنطقة لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للحارس الكونغولي.

 

وفي الدقيقة 19 تنقذ عارضة عبد الواحد السيد مرمى الزمالك من هدف لليورباردز من تسديدة لديفي ماجنوكيلي مهاجم الفريق الكونغولى لتمر إلى ضربة مرمى في أخطر فرصة بالشوط الأول.

 

ويعود ليوباردز للظهور من جديد من ركلة ركنية يحولها مهاجم ليوبارد برأسية ولكن ينقذها القائم الأيسر لعبد الواحد السيد ويكرر الفريق الضيف عرضياته المتقنة ومن إحداها ينجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 عن طريق رودى نداى الذي استغل كرة عرضية من الجانب الأيمن مرت من عبد الواحد السيد ليحولها برأسه في الزاوية اليمنى بشباك الزمالك معلنًا عن هدف التقدم لليوباردز.

 

بعد الهدف ينفرد محمد إبراهيم بمرمى الفريق الكونغولي ولكن ينقذها الحارس وترتد لعمر جابر مرة أخرى الذي يسدد كرة ضعيفة وتضيع معها فرصة التعادل للزمالك.

 

وفي الدقيقة 33 يحرز محمد إبراهيم هدف التعادل للزمالك من هجمة منظمة بدأها شيكابالا ووصلت الكرة لأحمد توفيق المنفرد بالمرمى ومررها لمحمد إبراهيم الذي سدد في الشباك معلنًا عن الهدف الأول للزمالك.

 

ويعود محمد إبرهيم ليهدر فرصة أخرى للتهديف في الدقيقة 38 بعد أن حول كرة عرضية متقنة من شيكابالا بضربة رأس وصلت سهلة لحارس ليوباردز.. تليها ضربة رأس من محمود فتح الله تعلو عارضة مرمى الفريق الكونغولي.

 

 ويبادل الفريق الكونغولى الهجمات مع الزمالك وينقذ عبد الواحد السيد مرماه من انفراد خطير لمهاجم ليوباردز في الدقيقة 41 ليمنع هدف محقق من الفريق الضيف.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول يحرز شيكابالا الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى تمريرة سحرية من محمد إبراهيم لينفرد بالمرمى ويسددها النجم الأسمر في الشباك معلنًا عن الهدف الثانى للزمالك والذي ينتهى معه الشوط الأول للمباراة بتقدم أبيض بهدفين لهدف.

 

ومع بداية الشوط الثاني كاد ليوباردز أن يتعادل من تسديدة لرودي نداي ارتدت من عبد الواحد السيد وعادت للاعب ليوباردز الذي سددها بغرابة بجوار القائم وتضيع معها فرصة خطيرة للفريق الضيف.

 

 وفي الدقيقة 48 يسدد نور السيد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الفريق الكونغولي تمر بجوار القائم الأيسر لحاري ليوباردز، بعدها ينقذ عبد الواحد السيد تسديدة خطيرة من كانديز لاعب وسط بطل الكونغو ويحولها لركنية.

 

ويجري الجهاز الفني لفريق ليوباردز التغيير الأول في الدقيقة 50 بنزول ايريك توبوكو بدلا من سيدوني ايكولانجا في محاولة من الفريق لإدراك التعادل وتحسين النتيجة.. وفي الدقيقة 53 يهدر رودي فرصة أخرى لليوباردز من انفراد من الجبهة اليمنى وسدد الكرة فوق عارضة عبد الواحد السيد.

 

وينجح أحمد جعفر في الدقيقة 57 من تسجيل الهدف الثالث للزمالك بعد أن بدأ شيكابالا الهجمة ومررها متقنة لحازم إمام في الجبهة اليمنى الذي حول الكرة عرضية رائعة يلعبها جعفر بضربة رأس سكنت على يسار الحارس ليعلن عن هدف الزمالك الثالث في المباراة.

 

ويجري الجهاز الفني لليوباردز تغييره الثاني في الدقيقة 61 بنزول بن درامي المهاجم فارع الطول بدلًا من كاليما لتنشيط الهجوم ومحاولة تقليص الفارق.

 

ويواصل أحمد جعفر تألقه وينجح في تسجيل الهدف الرابع للزمالك والثاني له في الدقيقة 65 من عمر المباراة بعدما تلقى تمريرة سحرية من عمر جابر إنفرد على إثرها بالحارس وسددها في الزاوية اليمنى الأرضية ليعلن عن تقدم الفريق بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ويجري ليوباردز تغييره الأخير بنزول تسولي بازولا بدلا من ايريك توبوكو بالرغم من نزول الأخير في الشوط الثانى.. فيما يدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول أحمد حسن بدلًا من محمد إبراهيم في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

 

ثم يدفع الزمالك بتغييرين بنزول أحمد عيد عبد الملك على حساب شيكابالا وإسلام عوض على حساب حازم إمام للاطمئنان على جميع اللاعبين في المباراة التي انتهت بفوز أبيض متأخر بعد ضياع فرصة الصعود.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان