رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كرول: مهمة تونس صعبة

كرول: مهمة تونس صعبة

كرول 19 سبتمبر 2013 16:52

قال الهولندي رود كرول - المدرب المؤقت لمنتحب تونس لكرة القدم - إن مهمته في قيادة "نسور قرطاج" إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم عبر المباراتين الفاصلتين أمام الكاميرون ستكون "بالغة الصعوبة".

 

وأضاف كرول لإذاعة "موزاييك إف إم" المحلية الخميس: "المهمة صعبة جدا جدا. لا وقت لدي لتغيير الكثير من الأمور. لكن لدي الثقة بأن اللاعبين التونسيين يمكنهم تقديم المزيد".

 

وكان الاتحاد التونسي تعاقد مع كرول، المدير الفني للصفاقسي، لمدة شهرين حيث سيقود المنتخب الوطني خلال مباراتيه ضد الكاميرون.

 

وأوقعت قرعة الدور الحاسم تونس في مواجهة الكاميرون، حيث تقام مباراة الذهاب في رادس بين 11 و15 أكتوبر المقبل، ثم مباراة الإياب في ياوندي بين 15 و19 نوفمبر.

 

وكان كرول قاد الصفاقسي إلى إحراز لقب بطل الدوري التونسي الموسم الماضي، وإلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي هذا الموسم، علما بأنه سيحتفظ بمنصبه مدربا للفريق خلال توليه الإشراف على المنتخب الوطني.

 

وكان المنتخب التونسي خسر جهود مدربه نبيل معلول إثر الخسارة أمام الرأس الأخضر على أرضه 0-2، وعدم بلوغه الدور الحاسم بعد أن تقدم الأخير باستقالته، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي استبعاد الرأس الأخضر لإشراكها لاعبا موقوفا.

 

وشدد كرول على قوة المنافس وخصوصا مهاجمه صامويل إيتو: "تبقى الكاميرون دولة قوية في كرة القدم. كان إيتو لاعبا قويا ويجب الانتباه إليه، وليس من فراغ استقدمه (المدير الفني جوزيه) مورينيو إلى تشلسي (الإنجليزي)".

 

وتابع: "لكن هذا حافز لنا أن نواجه إيتو".

 

يذكر أن إيتو كان أعلن اعتزاله دوليا، لكن الألماني فولكر فينك المدير الفني لمنتخب الكاميرون رفض تأكيد أو نفي تقارير الاعتزال عقب التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات مونديال 2014.

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن اللاعب أبلغ زملاءه في الفريق بقراره، بعد فوز أسود الكاميرون على ليبيا بهدف نظيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن المهاجم الدولي قرر عدم مواصلة اللعب في منتخب بلاده "لأسباب شخصية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان