رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الشمر" يتغلب على توترات ما قبل الدورة الشهرية

الشمر يتغلب على توترات ما قبل الدورة الشهرية

أخبار رمضان

نبات الشمر

"الشمر" يتغلب على توترات ما قبل الدورة الشهرية

أ ش أ 29 يوليو 2013 11:59

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول السيدات لكوب من شراب الشمر المغلي يساعدهن بصورة كبيرة فى مكافحة الاكتئاب والقلق الذى ينتابهن قبل فترة الدورة الشهرية.

 

فقد وجد أن لهذه البذور نكهة محببة للكثيرين ذات مذاق عرق السوس حيث يلعب الشمر دورًا هامًا في إعادة توازن الهرمونات الأنثوية والمسؤولة بشكل كبير على حدوث الأعراض السلبية التى تسبق فترة الدورة الشهرية من بينها نوبات الصداع والعصبية الشديدة مع الميل إلى الاكتئاب والتوتر والقلق.

 

وأشارت الابحاث إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع السيدات اللاتى يعانين من شدة الاعراض السلبية التى تسبق الدورة الشهرية وهو ما يمثل 40% منهن تؤثر سلبا هذه الأعراض على غالبيتهن ليقعن فريسة لنوبات اكتئاب حاد وتصرفات عصبية حادة.


وأظهرت الأبحاث أن مثل هذة الاعراض لها جانب إقتصادي أيضا حيث تؤثر هذه الاعراض سلبا على إنتاجية المرأة لتكلف أرباب العمل نحو 3000 ألف جنيه إسترليني سنويًا.

 

كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من السيدات تناولن مشروب الشمر في الأيام الثلاثة التى تسبق حدوث الدورة الشهرية إلى ثلاث أيام بعدها.

 

وقد لوحظ تراجع الأعراض السلبية التى تسبق حدوث الدورة الشهرية من توتر وعصبية زائدة مصحوبة بنوبات اكتئاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان