رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس تركيا يشارك في إفطار التآخي السني العلوي

رئيس تركيا يشارك في إفطار التآخي السني العلوي

أخبار رمضان

الرئيس التركي، عبد الله غُل

رئيس تركيا يشارك في إفطار التآخي السني العلوي

الأناضول 25 يوليو 2013 08:22

شارك الرئيس التركي، عبد الله غُل"، في مأدبة إفطار التآخي السني- العلوي، التي أقامتها جمعيات علوية بكداشية باسطنبول، برفقة نائب رئيس الحكومة، "بولند أرنتش"، وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والدينية.

 

وأكد "غل"، في كلمة ألقاها خلال الإفطار، على أهمية تنظيم فعاليات من هذا القبيل، موضحًا أن شهر رمضان يشكل جوًّا يشجع الصائمين على الاحترام والمحبة والكلمة الطيبة وفهم الغير بشكل أفضل، مؤكدًا على حاجة تركيا لكل ذلك.

 

وأضاف: "عندما ننظر إلى محيطنا نشعر جميعًا بحزن عميق بسبب الأحداث، التي يشهدها العالم الإسلامي بأكمله. جميعنا ندرك أن علينا، في تركيا، الاتحاد والتضامن بشكل أكبر، في هذه المرحلة، التي يشهد فيها العالم الإسلامي أزمات كبيرة، وانفصالًا وتفرقًّا، وتُهدر فيها مخزوناته وطاقاته في نزاعات داخلية".

 

من جهته، أفاد نائب رئيس الوزراء، "بولند أرنتش"، أن المنطقة تشهد منعطفات حادة حتى يومنا هذا، وتعيش صدمات كبيرة، مضيفًا: "حدثت خلافات فكرية أدت أحيانًا إلى نزاعات كبيرة في المجتمع المسلم أساسًا، وليس فقط في الموضوع العلوي أو السني. من الممكن رؤية أن هذه الخلالفات ما زالت قوية جدًّا، ومازالت موجودة في بعض الأحداث التي تدور في منطقتنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان