رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور .. ديكورك رمضاني بأقل التكاليف

بالصور .. ديكورك رمضاني بأقل التكاليف

فادية عبود 21 يوليو 2013 21:31

بدون تكاليف أو بـ 10 جنيهات فقط، يمكنك تجديد منزلك في رمضان وإضفاء مزيداً من البهجة في أسرتك.

تؤكد لكِ مي عصمت مهندسة الديكور، أن الاضاءة وحدها يمكنها تغيير ديكور منزلك في الشهر الكريم، وتنصحك باستعمال إضاءة الشموع خاصة وأن الأسواق أصبح بها شموع مكتوب عليها بالخط العربي " رمضان كريم" و " أهلا شهر الصوم" وغيرها ..

 

كما يمكنك استعمال الشموع المكتوب عليها آيات قرآنية  لإضفاء الجو العربي على منزلك، ولا مانع تجربة السحور على أضواء الشموع .

 

الفانوس أيضاً يدخل في إطار الإضاءة والديكور، فقط استعيني بالفوانيس القديمة الموجودة لديك سواء كانت فوانيس أولادك أو هدايا خطوبتك، وضعيها على ركنة مميزة بالشقة أو على بوفيه السفرة، واستغني عن الإضاءة الطبيعية واستمتعي بإضاءتهم الخافتة بعد يوم طويل من الصيام .

 

"الخيامية" بطل الديكورات الرمضانية، ومتوسط سعر المتر من قماش الخيامية 10 جنيهات ، بمتر واحد يمكن قصه مربعات أو دوائر وتستخدمينه كمفرش أسفل الأطباق على السفرة، أو مناديل للسكاكين والشوك.

 

تخلي عن طبق الخبز، واستعيني بـ " المشنة الفلاحي" فهي موجودة بالأسواق، واصنعي لها مفرشاً من الخيامية ، أيضاً حامل زجاجة الماء اصنعي له غطاء من قماش الخيامية، ويمكنك أيضاً صنع مفرشاً للسفرة من الخيامية إذا أردتِ .. هكذا تفوح سفرتك بالعبير الرمضاني .

 

ممكن أن تزيني إحدى حوائط غرفة المعيشة بـ"ستيكرز " الحائط ذو التصميمات العربية، اختاري التصميمات المعبرة عن الشهر الفضيل مثل رمضان كريم ، أو أبيات الشعر الصوفية أو الآيات القرآنية.

 

المنازل المصرية مليئة بالسبح، لذا جمعيها على الفور لتستغليها في الديكور ولتكن أقرب إلى من يحتاجها، فقط تحتاجين إلى شماعة ملابس لتجمعي عليها سبحك الملونة ولتضعيها في ركن الطعام.

 

خصصي ركناً عربياً ببيتك وأضفي عليه لمساتك، أولاً اهتمي بالفانوس لأنه أهم ديكور في الشهر الكريم، ويمكنك الاستعاضة عنه بالشموع ذات التصيمات العربية أو تفريغ زخارف الخيامية ولصقها على الشموع المتوفرة لديك .

 

استعملي أفرع الإضاءة الرفيعة لتزيين حوائط منزلك ، أو الركن الرمضاني .

 

استعيني بالزينة الرمضانية، لكتابة رمضان في مداخل غرفة المعيشة أو السفرة، يمكنك وضعها على السفرة نفسها .

 

يمكنك تزيين إحدى الستائر في غرفة المعشة أو السفرة بزينة رمضان، سواء كانت بالحروف أو على شكل كعبة وهلال ، استعملي أيضاً أفرع النور لإضفاء مزيداً من الإشراق .

 

اجمعي المخدات الموجودة لديك وخيطي لها كسوة جديدة من "الخيامية" وضعيها على أرضية الركن الرمضاني .

استغلي الطبلية القديمة والصقي عليها "ستيكرز" بزخرفة الخيامية، أو فرغي رسومات الخيامية الموجودة لديك والصقيها على الطبلية، ولديك خيار آخر بوضع مفرش من القماش نفسه على الطبلية لتضعي عليها قهوة عربي مع تمر وشمعة .

 

استغلي صندوق مجوهراتك الخشبي أو المصنوع من الصدف وزينيه بسبح متنوعة وفرع إضاءة رفيع.

 

ضعي مفارش صغيرة من الخيامية على الموائد الصغيرة الموجودة بمنزلك، وإذا كان لديك فوانيس صغيرة الحجم أو شموع ضعيها على المائدة وافتحي المصحف وضعي بجواره سبحة .. فبخلاف الديكور الجميل تنالين ثواب في تسهيل العبادة وذكر الله على أهل منزلك .

 

إذا كان لديك ركن عربي في المنزل يفضل أن تضعي به طبلية نحاس أو أرابيسك لتضفي عليه مزيداً من الأجواء الرمضانية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان