رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

130 كاميرا مراقبة لتأمين المسجد النبوي

130  كاميرا مراقبة لتأمين المسجد النبوي

أخبار رمضان

المسجد النبوى

130 كاميرا مراقبة لتأمين المسجد النبوي

أ ش أ 18 يوليو 2013 12:11

طبقت إدارة أمن المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بإحكام الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان، وذلك بالتزامن مع توافد آلاف الزوار والمعتمرين من داخل وخارج المملكة خلال هذا الشهر.

 

وشملت الخطة رصد حركة المصلين وزوار المسجد النبوي داخل المسجد وخارجه من خلال 130 كاميرا مراقبة، تغطي منطقة المسجد بما في ذلك الساحات والسطوح ومواقف المركبات ومقبرة "البقيع"، ومنها ما هو ثابت ومنها ما تتم إدارته بأيدي العاملين بغرفة المراقبة الأمنية على مدار الساعة.

 

وقال قائد قوة أمن المسجد النبوي الشريف العميد الدكتور نايف المرواني - في تصريحات نشرت اليوم الخميس - "إن عدد العاملين في غرفة المراقبة الأمنية بالمسجد يبلغ 220 فردا، ويدير العمل في الغرفة 70 منهم على مدار الساعة، حيث تتعلق الخدمات بالجانب الأمني وتنظيم دخول وخروج زوار المسجد، الذي يشهد ازدحاما كبيرا في رمضان".


 
وأشار إلى أن دور ومسئوليات غرفة المراقبة الأمنية بالمسجد النبوي تتضاعف بالتقنية الحديثة الموجودة التي تؤدي دورا رئيسا داخل المسجد بحفظ الأمن للزوار والمعتمرين ودعمها بالكوادر البشرية لإعطاء الصورة الواضحة عن المسجد بالتصوير الموثق على مدار الساعة، والذي يمكن من معرفة أماكن الازدحام والاختناقات وحدوث الإشكاليات حتى على مستوى الجريمة.

 

وأوضح المرواني أن غرفة المراقبة الأمنية تتولي أيضا متابعة الأشخاص الذين يحاولون تعكير الصفو أو ينالون من هذا الازدحام ويوظفونه توظيفا سلبيا لمصالحهم الخاصة، منوها إلى مشاركة قوة أمنية نسائية يبلغ عدد أفرادها 60 عنصرا أمنيا نسائيا لخدمة زائرات المسجد النبوي على مدار السنة في شهر رمضان المبارك.

 

ولفت إلى أن عناصر أمن المسجد النبوي تعمل كذلك دوريات راجلة خارج وداخل المسجد وأخرى راكبة بالساحات المحيطة، إضافة إلى وجود مكتب للمفقودات يتلقى البلاغات ونقاط أمنية ولجان لمنع أصحاب البسطات التي تعوق حركة مرور المشاة، وكذلك إرشاد التائهين ومساعدة العجزة ودوريات سرية داخل وخارج المسجد النبوي.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان