رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمود المصري: كثير من الدعاة انشغلوا بالسياسة

محمود المصري: كثير من الدعاة انشغلوا بالسياسة

أخبار رمضان

الشيخ محمود المصري

محمود المصري: كثير من الدعاة انشغلوا بالسياسة

مصر العربية- متابعات 15 يوليو 2013 09:03

قال الداعية محمود المصري، إنه من الرافضين لفكرة تسيس الدعوة خاصة أنها كانت سببًا رئيسيًا في هبوط شعبية الكثير من الدعاة لانشغالهم بالعمل السياسي وتركهم لمجال الدعوة، قائلاً: "أنا أفضل الابتعاد عن السياسة وأؤمن بتخصص الدعوة".

 

وأبدى "المصري" في حوار نشرته جريدة الوطن اليوم الاثنين، أسفه على الحال الذي وصل إليه الخطاب الديني، موضحًا أن مجال الدعوة بلا ضوابط مما يؤدي إلى الاساءة إلى كل الدعاة وأهل العلم داعيًا أصحاب الفضائيات إلى ضرورة وضع الضوابط للدعاة العاملين بالقنوات الفضائيات احترازًا لمزيد من الإساءة لأهل الدين.

 

وانتقد "المصري" استمرار الكثير من السياسيين في تقسيم المصريين إلى طوائف إسلاميين وغير إسلاميين، مؤكدًا أن تلك التقسيمات أدت إلى حدوث حالة من الاحتقان وتأجيج النيران بين أبناء المجتمع الواحد من الإسلاميين والعلمانيين والليبراليين بل أنها زادت من حالة استقطاب بالشارع المصري.

 

وأكد المصري أنه طالب الرئيس المقال محمد مرسي بضرورة اتخاذ قرارات سريعة وعدم التعامل مع الأحداث بحالة من البطء إضافة إلى سرعة اشراك جميع القوى السياسية في إدارة شؤون البلاد، مشيرًا إلى أن تلك الطريقة في التعامل زدات من سقف المطالب للمصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان