رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"رجيم رمضاني" يخلصك من 9 كيلو

بدون حرمان ..

"رجيم رمضاني" يخلصك من 9 كيلو

فادية عبود 11 يوليو 2013 12:09

لا تخلو مائدة رمضان مما لذ وطاب من الحلوى الشرقية، فهذه عثمانلية وتلك كنافة بالمانجا، إضافة إلى القطايف المحشوة تمر أو مكسرات، مما يهدد رشاقتك بالخطر .


لذا يقدم لك الدكتور إيهاب أبو اليزيد، استشاري علاج السمنة والغدد الصماء، رجيم مجاني يخلصك من 9 كيلوات تقريباً من وزنك خلال الشهر الكريم .


الإفطار
- كوب عصير برتقال
- شوربة بدون دسم
- طبق سلطة
- لحم أو دجاج أو سمك مشوي ثم تناول طبق سلطة مرة ثانية
- 5 ملاعق أرز أو مكرونة ويفضل أن تكون مسلوقة


بعد الإفطار بساعتين
كوب زبادي + أي ثمرة فاكهة


السحور
 5 ملاعق فول
ربع رغيف
قائمة الممنوعات
كما ينصحك الدكتور إيهاب أبو اليزيد، استشاري علاج السمنة والغدد الصماء، بتجنب العديد من الأطعمة حفاظاً على رشاقتك في الشهر الكريم، خاصة إذا كنتِ ممن لديهنّ قابلية سريعة لزيادة الوزن .


الخشاف: استبدليه بأي عصير طبيعي بدون سكر، لأن الجسم بعد فترة الصيام الطويلة يقبل بشدة على أول شيء يدخل إليه، ويبدأ في تخزينه وبالتالي ستخزنين كمية سعرات حرارية عالية أنت في غنى عنها .


الكبسة والمسبكات: كثيرون من يختصرون كرم رمضان على المائدة، ولكن هذا سينعكس عليك بالكرم في وزنك أيضاً، لذا ابتعدي عن الطواجن المسبكة والكبسة.


المكسرات: لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية خاصة عين الجمل.


السكر الأبيض: استبدليه بالسكر "الدايت" وتوجد الآن بالأسواق أنواع آمنة خالية من الاسبرتام.


في النهاية لا تعتقدي أن استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات بأخرى قليلة السعرات إحدى وسائل تعذيبك بل ثقي أنها أفضل أسلوب لترويض النفس والحفاظ على الرشاقة، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المكسرات والحلويات لها تأثير على مركز الشبع ولا تشعر الإنسان بالشبع مهما تناول منها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان