رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حول عربات الفول.. لمّة الأهل والأصدقاء على السحور أحلى

حول عربات الفول.. لمّة الأهل والأصدقاء على السحور أحلى

أخبار رمضان

عربات الفول ..تجمع اللمة في ليالي رمضان

حول عربات الفول.. لمّة الأهل والأصدقاء على السحور أحلى

ولاء وحيد 16 يوليو 2014 10:34

ليس مطعما يحمل نجوما خمسة، ولا فندقا شهيرا، أو منتزها فاخرا.. إنها عربة فول ليس أكثر، لكن "لمة الأسرة"، و"صحبة الأصدقاء"، وضحكة الأبناء، تكفلوا بأن يجعلوها أكثر بهجة وأروع مذاقا من كل ما سبق.

وبسبب الحر وانقطاع التيار الكهربي، تحولت عربات الفول بالإسماعيلية إلى ملتقى يتجمع فيه الأهل والأصدقاء لتناول طعام السحور في الليالي الرمضانية بالإسماعيلية.

 

عائلات وأصدقاء وأطفال يتناولون طعام السحور في الشارع على طاولات ومقاعد بلاستيكية يجمعهم طبق الفول وسط أجواء ونسمات عليلة في ساعات الليل الأخيرة كل ليلة؛ عربات الفول التي انتشرت في شوارع الاسماعيلية باتت ملاذا لكثير من المتسحرين قبيل أذان الفجر.. فهنا يتجمع الأصدقاء وهنا يستمتعون بنفحات الفجر في قلب الميادين ولمة الأهل والأصحاب.

 

ويقول فوزي زايد –رئيس مجلس إدارة جمعية "خطوة أمل بالإسماعيلية": أحرص على تناول طعام السحور مع أصدقائي هنا على عربة الفول في الشارع؛ حيث السهر حتى موعد صلاة الفجر.

 

ويضيف: في ليالي رمضان الحارة يحرص الكثيرون على تناول طعام السحور خارج المنزل للتمتع بالأجواء الرمضانية والصحبة واللمة.

 

واستطرد مؤكدا: "أكثر من 15 من أصدقائي يتجمعون كل عدة أيام على طاولة السحور هنا وبعد تناولنا السحور نقوم بأداء صلاة الفجر في المسجد وبعدها نذهب إلى منازلنا.. المكان هنا يعد ملتقى للعائلات والأصحاب".

 

وقالت إيمان الشحات ربة منزل: "يحرص زوجي على اصطحابنا إلى عربة الفول كلما أتاحت الفرصة لذلك في ليالي رمضان".

 

وتابعت: "وعادة ما نصطحب معنا الأهل والجيران وهنا أقابل الكثير من الأصدقاء الذين يحرصون أيضا على تناول طعام السحور في الخارج؛ فهذه عادة بدأت تنتشر خلال العامين الماضيين بسبب حلول شهر رمضان في فترات الصيف وانتشار عربات الفول في ميادين وشوارع المدينة والتي تقدم -على حد تعبيرها- طعاما شهيا في أجواء اللمّة".

 

ويقول محمد رمضان تاجر: "ظروف عملي كتاجر تجعلني طوال شهر رمضان منشغلا وحتى وقت الإفطار نكون في عمل مستمر، وساعة الراحة الوحيدة هي التي أقطعها مع زوجتي وأطفالي لأتناول طعام السحور في الهواء الطلق.

 

وتابع: "الفول هو الطبق الأساسي في وجبة السحور لما له من فوائد على المعدة وقدرة على الاحتفاظ على الماء لفترة أطول بالجسم ومقاوم للعطش".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان