رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| "التمر الهندي والعرقسوس" يرويان عطش المصلين في عيد الفطر

بالصور| التمر الهندي والعرقسوس يرويان عطش المصلين في عيد الفطر

أخبار رمضان

على محمد صاحب عربة تمر وعرقسوس

بالصور| "التمر الهندي والعرقسوس" يرويان عطش المصلين في عيد الفطر

محمد جودة 06 يوليو 2016 20:40

"آيس كريم وتمر هندي وعرقسوس".. عربة عصائر تجوب شوارع  حي المهندسين بالجيزة، لتروي عطش المصلين في أول أيام عيد الفطر المبارك، في ظل ارتفاع درجات الحرارة منذ الصباح الباكر.

 

التقت "مصر العربية" خالد وعلي وهما أصحاب تلك العربة، نزلا في أول يوم لعيد الفطر، بحثًا عن الرزق، والعودة إلى أسرهم بما يكفي حاجتها في العيد.

 

 

 خالد مصطفي 32 عامًا بائع آيس كريم يقيم في منطقة الكفر ببولاق الدكرور، تحدث لـ"مصر العربية"، عن عمله منذ ما يقرب من 15 عامًا، مؤكدًا بأن تلك المهنة أصبحت مصدره رزقه في الحياة ولا يمكن أن يستغني عنها بأي حال من الأحوال.

 

ويضيف أنه ينتظر تلك المواسم والأعياد من السنة إلى السنة لكي يستغل زحام المواطنين وفرحتهم بالأعياد، لا سيما الأطفال والفتيات.

 

وشكا خالد تراجع حركة البيع، وسوء الأحوال المعيشية، قائلًا:" البيع معانا مبقاش زي الأول.. والناس مبقتش تيجي علينا زي زمان".

 

خالد مصطفي يجوب شوارع الجيزة بعربته بحثًا عن لقمة العيش

 

من جانبه، قال على محمد 29 عامًا صاحب عربة تمر وعرقسوس أن ورث مهنته عن جدوده وموطنه الأصلي محافظة سوهاج، ويسافر كل فترة طويلة إلى أهله للاطمئنان عليهم، مشيرًا إلى أنه يقيم في القاهرة بشكل مؤقت لكي يتمكن من ممارسة عمله.

 

وأوضح على لـ"مصر العربية"، أن شهر رمضان وعيد الفطر يعتبران أكثر الأيام اقبالا عليهم، أما طوال السنة فإنه يعاني ركود في حركة البيع، لافتًا إلى أن مصدر رزقه الوحيد هي تلك المهنة التي يحصل منها على قوت يومه.

 

وأشار إلى أنه في كل عيد إلى ميدان مصطفي محمود لاستقبال المواطنين عقب الصلاة، قائلًا:" بنيجي هنا كل عيد بعد رمضان"، مؤكدًا أن تلك الفترة هي ذروة العمل بالنسبة له.

 

على محمد يروي عطش المصلين بميدان مصطفي محمود

 

وأدَّى، اليوم الأربعاء، الآلاف من أهالي محافظة الجيزة، صلاة عيد الفطر المبارك بميدان مصطفي محمود بمنطقة المهندسين.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان