رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| حاتم فريد.. قارئ طردته الأوقاف فخطفته أمريكا في رمضان

بالفيديو| حاتم فريد.. قارئ طردته الأوقاف فخطفته أمريكا في رمضان

أخبار رمضان

الشيخ حاتم فريد الواعر

بالفيديو| حاتم فريد.. قارئ طردته الأوقاف فخطفته أمريكا في رمضان

فادي الصاوي 06 يونيو 2016 10:51

"بأمر الله صلاة القيام هذا العام في مسجد هاكنساك، مقاطعة برجن بولاية نيوجيرسي الأمريكية".. بهذه الكلمات أعلن الشيخ حاتم فريد الواعر، اعتزامه قضاء شهر رمضان بالولايات المتحدة الأمريكية وإمامة المصلين هناك، بعد أن حرمته الأوقاف من الإمامة بمسجد القائد إبراهيم بمحافظة الإسكندرية وكافة مساجد الوزارة.


الإمام الشاب الذي ولد عام ‏1974‏ ، حصل على بكالوريوس في العلوم و التربية، وليسانس شريعة إسلامية، وماجستير صحة نفسية وإجازات علمية في القرآن الكريم وكتب السنة، خطف قلوب المصلين خلفه بمسجد القائد إبراهيم قبل أذانهم طوال الأعوام الأخيرة عن طريق صوته الهادئ العذب.

 


فما من يوم أم فيه المصلين في صلاة التراويح إلا وتعطلت حركة المرور في شوارع المناطق المحيطة بالمسجد -سالف الذكر- كميادين محطة الرمل و صفية زغلول والكورنيش، إلا أن الأوقاف حرمتهم من إحساسهم بروحانيات الشهر الكريم  العامين الماضي والحالي، بدعوى أنه غير أزهري ولم يمنح الترخيص اللازم لمزاولة عمله كداعية.

 

لم تدفعه شعبيته الكبيرة للاستجابة إلى مطالبات بعض محبيه بالتظاهر ضد منعه من إمامة التراويح عام 2015 ، إنما كان أكثر حكمة ورد على محبيه قائلا : " لسنا في معركة، إنما نمر بأزمة تحتاج وعياً وإدراكاً للمرحلة أكثر من أي وقت آخر ، ومنع الأمن لي من الصلاة يأتي من منطلق خوفهم وحفاظهم علي أرواح المصلين، وليس عداءً لشخصه".
 


هذا العام تجددت الدعوات المطالبة بإمامه الواعر للمصلين في شهر رمضان، إلا أن الشيخ عبد الناصر نسيم وكيل أوقاف الإسكندرية أكد فى حوار سابق لـ" مصر العربية"  نشر  شهر مايو، أن صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، يؤمها الشيخ عبد الرحمن نصار  إمام مسجد القائد إبراهيم وليس أحد آخر.

 

وأوضح أن وزارة الأوقاف لم تمنح حاتم فريد تصريح خاص بالخطابة وإمامة المصلين هذا العام، وبناءً على ذلك لن تسمح له المديرية بإمامة المصلين في رمضان المقبل في أي مسجد بالمحافظة لقيام صلاة التراويح.

 

ليرد حاتم فريد على وزارة الأوقاف بطريقة غير مباشرة، بإعلانه إمامة المصلين في أكبر تجمع للمسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكتفي بذلك بل رثا محبيه في قائلا : "قرأت تعليقات الناس على حرمانهم من صلاة القيام في مسجد القائد إبراهيم، إنها أشبه بقصة حب، حيل بينه وبين محبوبه .. اللهم لا تحرمنا من هذا الحب".

 

 وأضاف الواعر  أنه على يقين من أنه لو طاف العالم شرقا وغربا لن يجد راحته إلا مع من أحببهم في الله، فالقائد إبراهيم  عند حاتم فريد لم تكن صلاة فقط، و اسألوا من كان يصلي خلفه سيخبركم.
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان