رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذة فقه بالأزهر: طلاب الثانوية مخيرون بين الإفطار والصيام

أستاذة فقه بالأزهر: طلاب الثانوية مخيرون بين الإفطار والصيام

أخبار رمضان

طلاب الثانوية العامة - ارشيفية

أستاذة فقه بالأزهر: طلاب الثانوية مخيرون بين الإفطار والصيام

فادي الصاوي 04 يونيو 2016 16:57

أكدت الدكتور فتحية الحنفي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، أن طلاب الثانوية المقرر خضوعهم لامتحانات نهاية العام في شهر رمضان مخيرون بين الصيام والإفطار على أنّه ضرورة والضرورة تقدر بقدرها.


وأضافت أستاذ الفقه في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا، أنّ الطلبة أثناء فترة الامتحانات في الغالب أكثر قربًا إلى الله سبحانه وتعالي، وذلك بالمداومة على الصلاة والصيام حتى يوفقهم الله في الامتحان.

 

وأوضحت أنه بإمكان الطالب أن يُنظّم وقته في المذاكرة أثناء الصيام، داعية الله أن يوفق كافة الطلاب وأن يجنوا ثمرة جهدهم بإرضاء الله.

 

وكانت دار الإفتاء المصرية أصدرت فتوى مؤخرًا أجازت فيها الإفطار للطلاب المكلفين في شهر رمضان إذا كانوا يتضررون بالصوم فيه - أو يغلب على ظنهم ذلك- بالرسوب أو ضعف المستوى الدراسي، ولم يكن لهم بدٌّ من الاستمرار في الدراسة أو المذاكرة أو أداء الامتحان في رمضان؛ بحيث لو استمروا صائمين مع ذلك لضعفوا عن مذاكرتهم وأداء امتحاناتهم، وفي هذه الحالة يجوز لهم الإفطار في الأيام التي يحتاجون فيها للمذاكرة أو أداء الامتحانات احتياجًا لابد منه، وعليهم قضاء ما أفطروه بعد رمضان عند زوال العذر.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان