رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الثوم: ضرورى لصحة جسمك

الثوم: ضرورى لصحة جسمك

هاجر عبدالمنعم 31 يناير 2014 09:07

الثوم هو من أساسيات كل بيت ولا يخلو أى مطبخ منه، وله فوائد لا تعد ولا تحصى، كما يحتوى على عنصرى الكالسيوم والفسفور وكلاهما لازم لصحة جسم الإنسان، وله أهميه فى علاج كثير من الأمراض ويحمينا من أمراض خطيرة ، لذلك أقدم لكم بعض فوائد الثوم. والأمراض التى يعالجها من كتاب التداوى للمؤلف: عبد المعز خطاب

 

  1. يمنع تصلب الشرايين ويعالج الجلطة الدموية ويخفف نسبة الدهون فى الجسم: عن طريق تناول فصوص الثوم الطازج قبل الإفطار.

 

  1. الثوم ينظم نسبة السكر فى الدم: الأطباء ينصحون المصاب بالسكر أو ضغط الدم أن يتناول فى الصباح بعض فصوص الثوم يمهد لعملية الطعام وينظم المعدة ويساعد على الإفرازات التى تقاوم الخطر.

 

  1. يخفف الوزن: إن تناول الثوم بانتظام مع الأخذ بنظام غذائى معين يساعد على فقد الشهية وبالتالى عدم الإكثار من الطعام ويعمل الثوم على احتراق السعرات الحرارية لذلك يساهم الثوم فى علاج السمنة.

 

  1. يعالج الأسنان: الثوم يعالج الأسنان واللثة وذلك بخلط بضعة فصوص ثوم مهروس بقليل من زبدة الفول السودانى ووضعها على مكان الألم.

 

  1. يقاوم كل نزلات البرد: بلع فص ثوم بعد كل أكلة يساعد على الحد من نزلات البرد ويعيد الجسم إلى طبيعته لأن الثوم يقاوم الميكروبات أو الفيروس الذى يسبب فى ذلك.

 

  1. يعالج أمراض الجلد وحب الشباب: بوضع الثوم المهروس على أماكن المرض مع تناول فصوص طازجة مرات فى اليوم فهى تقتل الميكروبات وتقوى حصانة الجلد وتعمل على محو آثار هذه الطفيليات والتقيحات.

 

  1. يعالج من لدغة النحل: عن طريق وضع ثوم مهروس على مكان اللدغ

 

  1. يزيل آثار المواد الغذائية العفنة: هناك مواد غذائية تسبب العفن الداخلى فى المعدة إذا لم تطرد سريعا مثل الفول السودانى وكذلك تأثير التدخين على الجسم وما يحتويه من سموم قاتلة والثوم يخفف من ضرر هذه السموم

 

  1. مطهر للمعدة: يبلع على الريق فص ثوم ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل النحل ويكرر يوميا لمدة أسبوع

 

  1. للسرطان: فالثوم يحمل قوة ذات تأثير فعال لحماية الجسم من المواد المؤية للإصابة بالسرطان ، فيجب مرضى السرطان الإكثار من تناول أكل الثوم والجزر باستمرار لأنه يساعد الثوم على العلاج من السرطان

 

  1. للحروق: الثوم مع البقدونيس والفجل المبشور والفلفل الرومى الاخضر ويغلى هذا المزيج ويدهن به الجروح

 

  1. لعلاج أمراض فروة الرأس: يستخدم فى علاج أمراض فروة الرأس لآنه يقتل الفطريات

 

للتخلص من رائحة الثوم

يمكن مضغ بعض أعواد البقدونيس أو ورق النعناع أو يتناول مشروب الكراوية أو مستحلب القرنفل أو تؤكل تفاحة بعد تناوله.

 

يجب أن يأخذ كل فرد كل يوم على الريق كوبا كبيرا من الحليب المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المهروس ولمدة شهر على التوالى ويتوقف شهرا ثم يعود، وذلك له أهمية كبيرة فى بناء جسد قوي ولو كان فردا مسنا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان