رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أفضل طريقة لتناول الطعام وخفض الوزن

أفضل طريقة لتناول الطعام وخفض الوزن

مطبخنا

شخص يزن نفسه

أفضل طريقة لتناول الطعام وخفض الوزن

مصر العربية - وكالات 03 يناير 2014 16:35

 توصل العلماء إلى أن تناول الطعام بهدوء وتأن، يخفض حوالي 100 سعر حراري من كمية السعرات التي يعطيها الطعام.

 

ودرس علماء من جامعة تكساس عمل وظائف الجسم لدى أكثر من 30 متطوعًا، كان بعضهم يعاني من زيادة في الوزن، وقسموا الاختبار إلى قسمين، وطلبوا من المتطوعين في القسم الأول، تناول الطعام بهدوء وتأن، وفي القسم الثاني طلبوا منهم تناوله بسرعة.

 

وتقول المشرفة على الدراسة، مينا شاه: "إن إطالة فترة الغداء أدت إلى تخفيض كمية الطاقة التي حصل عليها جسم المتطوع من أصحاب الوزن الاعتيادي بصورة واضحة، ويبدو أن هذا مرتبط بكون أصحاب الوزن الزائد تناولوا كمية أقل من الطعام مقارنة بالآخرين"، كما أفادت "روسيا اليوم".  

 

وبعد أن أنهى الجميع تناول الطعام، احتسب العلماء كمية الطاقة التي حصلوا عليها من الغذاء، وكانوا يسألونهم بعد كل ساعة فيما إذا كانوا يشعرون بالجوع من عدمه.

 

ومن مقارنة النتائج، اكتشف العلماء أن ذوي الوزن الاعتيادي تناولوا كمية طعام أقل من المعتاد، ونتيجة لذلك انخفضت كمية السعرات الحرارية التي حصلوا عليها بمقدار 100 سعرة.

 

ويوضح الباحثون سبب هذه النتائج، بقولهم، إن المشاركين في الاختبار تناولوا كميات كبيرة من الماء في أثناء تناول الطعام، سببت تمدد معدتهم، مما أدى إلى شعورهم بالشبع، هذا الأمر لم يلاحظ لدى الذين يعانون من الوزن الزائد.

 

الشيء الآخر ظهر الشعور بالجوع لدى الجميع بعد فترة قصيرة، عند تناولهم الطعام بسرعة، في حين تأخر ظهور هذا الشعور بعد تناولهم الطعام بهدوء وتأن.

 

اقرأ أيضًا:

دراسة استرالية:الافراط في تناول القهوة يزيد الوزن

التمييز ضد أصحاب الوزن الزائد يزيدهم سمنة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان