رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاحة آدم.. وأماني الخياط.. وشيرين عبدالوهاب يقطعون علاقة مصر بالمغرب

تفاحة آدم.. وأماني الخياط.. وشيرين عبدالوهاب يقطعون علاقة مصر بالمغرب

مسلسلات رمضان 2014

خالد الصاوي وأماني الخياط وشرين عبدالوهاب

تفاحة آدم.. وأماني الخياط.. وشيرين عبدالوهاب يقطعون علاقة مصر بالمغرب

عربي السيد 20 يوليو 2014 11:18

أزمات تتلاحق بين شعوب المغرب والمصريين بسبب مواقف واضحة أمام الجميع خاصة باﻹعلاميين والفنانين المصريين، يأتي على رأسها موقف اﻹعلامية أماني الخياط مقدمة برنامج "صباح أون" الذي تقدمه على قناة "أون تي في"، وقامت أماني الخياط بسب شعوب المغرب وقالت الخياط إن المغرب من أكبر الدول التي بها إصابات بمرض الإيدز لأن اقتصادها قائم على الدعارة، مما أدى إلى استياء شعب وقيادات دولة المغرب وتقدموا ببلاغ للنائب العام ضدها.

 

وقامت إدارة قناة أون تي في باتخاذ قرار بوقفها عن العمل لحين التحقيق معها والفصل في القضية، على حسب قول المسؤول اﻹعلامي للقناة.

 

ومن ناحية أخرى جاء مسلسل "تفاحة آدم" للفنان خالد الصاوي ليلحق بقضية أماني الخياط، فالعمل أهان الشعب المغربي من خلال احداث الحلقة 13 منه حيث يظهر الممثلان خالد الصاوي وحنان سليمان في مشهد يتفقان على انتحال الأول لصفة دجال مصري يعيش في جبال الأطلس بالمغرب، فأقدم الأمازيغ على قتله بعد اتهامه بسحر بناتهم، مما أدى إلى ظهور بنات شعب المغرب في صورة غير ﻻئقة، وأدى إلى استياء الحكومة المغربية من العمل ورفعهم دعوى قضائية للنائب العام يطالبون بوقف العمل.

 

وقال بيان صدر عن مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية: إن ما جاء في مسلسل "تفاحة آدم" "يعد إساءة مزدوجة للحضارة المغربية التي تشكل الثقافة واللغة الأمازيغية أحد مكوناتها وإساءة للمغاربة أجمعين"، مشددًا على أن المصالح المختصة "ستتخذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات ضد أصحاب العمل، للتعبير عن رفض مثل هذه الأعمال التي تروج صورة سيئة وسلبية مرفوضة عن المغرب".


 

وقبل هاتين الواقعتين وقعت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب في خطأ واضح خلال عام 2013 عندما تعمدت أن توجه تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمصر منذ منتصف يونيو 2013 وذلك خلال مشاركتها في إحياء سهرة غنائية بمدينة تطوان شمال المغرب، وهو ما رد عليه الجمهور المغربي بالصفير ومطالبتها بالرحيل مع ترديد شعارات تهتف باسم محمد مرسي الرئيس الشرعي المعتقل. 

 

وقد سبق للعديد من الأفلام المصرية أن صورت المغربيات إما كممتهنات للدعارة أو كمشعوذات أو مقيمات لعلاقات جنسية خارج إطار الشرع والقانون، كما حدث في فيلم "إحكي يا شهرزاد" وفيلم "أيظن" الذي أنتجته شركة السبكي للإنتاج. 


اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان