رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المطربة الفلسطينية دلال أبو أمنة تحيي حفل مهرجان "حي" بمسرح الجنينة

المطربة الفلسطينية دلال أبو أمنة تحيي حفل مهرجان حي  بمسرح الجنينة

مسلسلات رمضان 2014

المغنية دلال أبو آمنة

المطربة الفلسطينية دلال أبو أمنة تحيي حفل مهرجان "حي" بمسرح الجنينة

عربي السيد 18 يوليو 2014 11:30

تحيي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة حفلًا غنائيًا، يوم الجمعة الموافق 18 يوليو على مسرح الجنينة ضمن فعاليات مهرجان "حيّ" الذي تنظمه مؤسسة المورد الثقافي.

دلال أبو آمنه فنانة وباحثة فلسطينية من مدينة الناصرة، تعرف بأدائها المتقن لأغاني الطرب القديم، وأغاني التراث العربي، تعمل دلال على تطوير الفن الفلسطيني و الارتقاء به لنشره في كافة أرجاء العالم كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني. تشارك دلال سنويا في مهرجانات عالمية و عربية مهمة،  وأمسيات ثقافية فنية في كافة أرجاء العالم.

تحظى أغانيها بشهرة و انتشار واسع في فلسطين والعالم، منها أغنية "انا قلبي و روحي فداك 2001، وأغنية خليني في بالك 2003 ، و مؤخرا البوم "عن بلدي" 2013  وهو البوم يحكي عن فلسطين بجوانبها المختلفة، وبأساليب غنائية متنوعة، حيث يحافظ على روح الطرب الأصيل ولكن بطابع معاصر وحيوي يخاطب جيل الشباب.

تملك جانبا خفيا لا يعلم الكثيرون عنه، فألى جانب الفن تعمل دلال كباحثة دكتوراة في علوم المخ والأعصاب.

ستقدم دلال خلال الحفل أغاني من التراث العربي القديم و من التراث الفلسطيني الشعبي وباقة من أغانيها الخاصة.

ليست هذه المشاركة الأولى لدلال في مصر، فقد كانت لها مشاركات هامة في دار الأوبرا المصرية من خلال مهرجان الموسيقى العربية، و في مسرح سيد درويش في الإسكندرية.

مهرجان "حي" هو أحد المهرجانات التي تقدم على مسرح الجنينة، وهو برنامج موسيقى يقام سنويا في رمضان من قبل مؤسسة المورد الثقافي بالقاهرة، وهي مؤسسة ثقافية إقليمية غير ربحية، تسعى إلى دعم الإبداع الفني في المنطقة العربية وإلى تشجيع التعاون والتبادل الثقافي بين المثقفين والفنانين داخل هذه المنطقة وخارجها.

 

اقرأ المزيد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان