رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طارق لطفي: عد تنازلي يحذر من الجماعات الإرهابية

في حوار لـ مصر العربية..

طارق لطفي: عد تنازلي يحذر من الجماعات الإرهابية

حوار - عربي السيد 15 يوليو 2014 19:14

أبدع في دور الغجري، وعمل علي التحضير للشخصية كثيرًا، لأنها تعتبر من أصعب الشخصيات التي مرت به على مشوراه الفني، هو الفنان طارق لطفي الذي قال عن دوره في مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال": أتمنى ألا أقل عن هذا المستوى في الأعمال التي أتناولها.

وتحدث الفنان طارق لطفي لـ"مصر العربية"، عن الأعمال التي يشارك فيها خلال السباق الرمضاني، مؤكدًا سعادته بها.

وفيما يلي نص الحوار ...


حدثنا عن دورك في مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال

دوري في "أبو هيبة في جبل الحلال"، لم يتم تناوله من قبل في التاريخ الدرامي أو السينمائي، فمؤلف العمل أول من تناول ذلك بهذه الصورة.

وبدأنا في عقد جلسات العمل لنضع الصورة النهائية لشخصية الغجري، سواء في اللبس أو طريقة الكلام، أو الشكل الذي يظهر عليه، وألقينا نظرة على الأشخاص في أمريكا والهند وتركيا ومصر أيضًا.

 

ومن انتقى الاكسسوارات التي ترتديها خلال أحداث العمل؟

هذه الاكسسوارات جاءت من لندن مباشرة من أحد المحلات التي تبع إلا هي، لأن دور الغجري الذي أجسده من الأثرياء فلابد أن يظهر في أشيك صورة.

 

وماذا عن الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير العمل؟

واجهتني صعوبات كثيرة خلال أحداث العمل، وأهمها اللعب بالكور واللعب بالنار، خلال أحداث العمل، وجاء لي مدرب من السرك، ليتولى مهمة تعليمي لهذه الحركات.

 

هل تضيف شخصية الغجري لمشوار طارق لطفي الفني وتظهره بصورة مختلفة؟

شخصية الغجري التي أقدمها تضيف لي الكثير في مشواري الفني، تعتبر هذه المرة الأولى لتناول شخصية الغجري في الدراما المصرية، والعمل يعتبر كسرًا للمألوف من خلال أحداث العمل.

 

يعتبر هذا التعاون الأول معك بالساحر محمود عبد العزيز، كيف وجدت التعامل معه؟

لي الشرف طبعًا بالتعاون مع نجم بحجم محمود عبد العزيز، فهو شديد الذكاء الاجتماعي ويتعامل بقلبه مع "الكاست"، ويجمع بينهم كأنهم أبناؤه، ويهتم بالجميع، وأتمنى أن يتكرر التعامل معه، ووجود محمود عبد العزيز في عمل أو في مشهد هو فيه يجعلك تركز كل التركيز لكي تخرج المشهد في أفضل صورة.

 

وماذا عن "عد تنازلي

سوف أنتهي منه خلال الأسبوع الجاري.

 

وما القصة الحقيقية التي يتناولها "عد تنازلي

الهدف الأساسي من العمل هو التحذير من الجماعات المتطرفة والإرهابية، وتجنيدها للشخصيات المحبطة أو الشخصيات التي تمر بعامل سلبي، ونعمل على إظهار دور الدولة في محاربة الإرهاب والفساد، وأن أجهزة الشرطة محتاجة إمكانيات ضخمة جدًا لكي تحارب الإرهاب، ونؤكد دور الأزهر، وكمية رسائل إنسانية كثيرة داخل العمل.

 

دور الضابط خلال أحداث العمل يظهر مدى كرهك للجماعات الإرهابية وكأنها حقيقة...

فعلًا أكره الجماعات الإرهابية، ولكني خلال أحداث العمل أتعرض للإصابة على يد أحد العناصر الإرهابية، وأعتذر العمل فترة ما بسبب المرض، ولكني أعود مرة أخرى، بسبب الإرهابي الذي تم القبض عليه وتم إعدامه ويجسد دوره الفنان عمرو يوسف، وعاد مرة أخرى ولا يعرف أحد إذا كان هو أم أحد يحاول مزاولة جهاز الشرطة.

 

هل تربطك علاقة بالفنان عمرو يوسف خلال أحداث العمل بعيدًا عن الضابط والإرهابي؟

كل ما يربطني به قبل مطاردات رجال الشرطة له، هو أن زوجته التي تجسد دورها الفنانة كندة علوش، كانت خطبتي من قبل.

 

وما الأقوى والأقرب إليك؟ شخصية الغجري في "جبل الحلال"؟ أم الضابط في "عد تنازلي

أشبه ذلك مثل ما تقول لأب "انت بتحب مين من أولادك هقولك الاثنين"، فأنا أيضًا الدوران محببان إليّ وأنا فعلاً بحب الشخصيتين، فكل منهما شخصية مستقلة بنفسها.

وكنت أشعر بالخوف من شخصية الضابط أكثر من شخصية "كيي" الغجري، لأنني كنت أحاول أن أظهر الضابط بصورة مختلفة، عما تم تناوله من قبل.

 

هل تفضل العمل في البطولة المطلقة أو البطولة الجماعية؟

ما فيش حاجة اسمها بطولة مطلقة، أي عمل درامي في الدنيا عمل جماعي، فكل فنان يقوم بدور في عمل درامي فهو بطل ونجم.

 

هل بالفعل وجدت بعض الخلافات بينك وبين الفنان عمرو يوسف خلال تصوير أحداث العمل؟

خلاف بسيط جدًا بيني وبين عمرو يوسف بسبب أحد المشاهد، وانتهى على الفور، ولكن معنى الخلاف نفسه، لم يكن موجودًا نهائيًا ونحن أصدقاء علي المستوى الشخصي.

 

وما شعورك عندما علمت أن الجمهور أطلق على طارق لطفي ممثل الأدوار الصعبة والمركبة؟

شرف وتاج فوق رأسي أن يرتبط اسمي بممثل الأدوار الصعبة والمركبة، والفنان يعمل لكي يكتب له في النهاية مثل هذه الجمل التي يتم كتابتها عنه، والجمهور هو أكسجين الفنان.

 

كيف ترى المنافسة في السباق الرمضاني؟

المنافسة هذا العام قوية جدًا، ولكن توجد أعمال خارج المنافسة تمامًا مثل مسلسل "صاحب السعادة" للفنان عادل إمام، ومسلسل "جبل الحلال" للفنان محمود عبد العزيز، ومسلسل "دهشة" للفنان يحيى الفخراني.

ويوجد عدد من الأعمال الدرامية أبطالها شباب، وتعتمد على النص العالي وجودة الصورة، فالمنافسة عالية جدًا، وكل من النجوم يحاول جذب الجمهور إليه من خلال العمل.

 

وكيف ترى "عد تنازل" و"جبل الحلال" خلال السباق الرمضاني؟

الحمد لله من أنجح الأعمال الدرامية التي يتم عرضها خلال السباق الرمضاني، فهما من أعلى الأعمال الرمضانية التي تحصل على نسبة مشاهدة عالية جدًا.

 

هل تفضل خلق موسم درامي آخر غير السباق الرمضاني؟

خلق موسم درامي آخر بعيدًا عن رمضان خطوة جميلة جدًا، وتعطي فرصة للأعمال الدرامية أن تظهر بصور كبيرة وطوال العام، وألا يتعمد المنتجين وأصحاب الإعلانات على الموسم الرمضاني فقط.

 

بالنسبة لبرامج المقالب كيف تراها؟

لا أفضل الظهور في هذ البرامج ولا أحبها، لأنها لن تضيف للفنان، وتقلل منه، ودي وجهة نظري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان