رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قطر تدشن جسرا جويا لإغاثة المتضررين من سيول السودان

قطر تدشن جسرا جويا لإغاثة المتضررين من سيول السودان

حول العالم

سيول السودان

قطر تدشن جسرا جويا لإغاثة المتضررين من سيول السودان

الأناضول 12 أغسطس 2013 20:33

أعلنت قطر تسيير الرحلة الأولى من الجسر الجوي الذي قررته لنقل المساعدات من أجل إغاثة متضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت مساحات واسعة من مدن وقري السودان، وأدت إلى مقتل العشرات، وتدمير آلاف المنازل وتشريد ساكنيها.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن "الرحلة الأولى من الجسر الجوي الذي قررته دولة قطر لنقل المساعدات لإغاثة متضرري السيول والفيضانات السودان، غادرت الدوحة مساء اليوم بناء علي توجيهات سامية".

وبينت أن "الدفعة الأولي من المساعدات تبلغ 40 طنا من مواد الإغاثة المتنوعة إضافة إلي المعدات والخيام والأدوية".

وتشمل المساعدات 10 أطنان من أغطية أسطح المنازل، و18 طنا من الخيام (400 خيمة متكاملة)، و9 مضخات كبيرة لسحب المياه، و6 أطنان من الأغطية والبطاطين، وطنان من الأدوية ومواد الاسعافات الأولية، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة انه من المتوقع أن تغادر غدا الثلاثاء الرحلة الثانية من الجسر الجوي برفقة مجموعة من فريق البحث والانقاذ، وتضم 40 طنا أخري من المساعدات المتنوعة.

ويتولي فريق البحث والإنقاذ القطري (لخويا) نقل المساعدات القطرية عبر جسر جوي من الدوحة إلى مطار الخرطوم.

وفي وقت سابق صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قد وجه بإرسال مواد إغاثية عاجلة إلى السودان، على متن طائرتي شحن، وذلك تعبيراً عن وقوف قطر مع السودان وشعبها لمواجهة آثار الأمطار والسيول التي اجتاحت بعض مناطقها مؤخراً.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء الأمطار والسيول التي تجتاح السودان منذ نهاية يوليو الماضي إلى أكثر من 50 شخصا، علاوة على انهيار نحو 12 ألف مسكن بحسب إحصاءات رسمية، وكانت أكثر الولايات تضررا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان