رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا وألمانيا تستعدان لتوقيع اتفاقية منع التجسس

أمريكا وألمانيا تستعدان لتوقيع اتفاقية منع التجسس

حول العالم

اتفاقية

أمريكا وألمانيا تستعدان لتوقيع اتفاقية منع التجسس

الأناضول 12 أغسطس 2013 19:56

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، إلى توقيع اتفاق ثنائي ينص على تعهد بعدم قيام أحد الطرفين بأعمال تجسسية على الطرف الآخر بأي حال من الأحوال.

جاء هذا بعد الادعاءات التي بدأت تتداول في الفترة الأخيرة بأن الولايات المتحدة الأمريكية تتجسس على المخاطبات والمكالمات الهاتفية الرسمية في ألمانيا.

وأشار "رولاند بوفالا" رئيس دائرة التنسيق بين الأقسام الاستخباراتية السرية التابعة لرئاسة الوزراء في ألمانيا، أن البلدين مستعدان لعقد اتفاقية تمنع عمليات التجسس بين الطرفين.

وبعد الاجتماع الذي شارك فيه مع لجنة التحقيق في صحة ادعاءات تجسس الولايات المتحدة الامريكية على الاتصالات الهاتفية في ألمانيا، أكد "بوفالا"، أن اجتماعا أوليا عقد بين دائرة الاستخبارات الألمانية ووكالة الأمن القومي الأمريكية بشأن الاتفاق، وأن الولايات المتحدة وبريطانيا قدمتا تعهدا خطيا باحترام استخبارات البلدين للقوانين الألمانية.

ومن جهته أفاد "توماس أوبرمان"، رئيس لجنة التحقيق، أن الاتفاق بعدم تجسس أحد الطرفين على الآخر يجب أن يوقع على مستوى الحكومتين، وليس على مستوى دوائر الاستخبارات في البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان