رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مساعدات تركية تتدفق على مسلمي أراكان

خلال الشهر الفضيل ..

مساعدات تركية تتدفق على مسلمي أراكان

الأناضول 23 يوليو 2013 12:33

تتدفق المساعدات التي تقدمها الهيئات الخيرية التركية، على مسلمي أراكان خلال شهر رمضان.

 

وتتركز هذه المساعدات على حزم الاحتياجات الرمضانية، ووجبات الإفطار، بالإضافة إلى الدعم المستمر، الذي يشمل إنشاء المدارس ودور الأيتام.

 

وقال منسق جنوب آسيا في هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية، İHH، "أيوب أورال".

 

إن الهيئة تقدم المساعدات لمخيمات اللاجئين من مسلمي أراكان، وتركز على المخيمات التي لا تتلقى مساعدات من الحكومة البنغالية.

 

وأوضح أورال أن الهيئة قدمت في هذا الإطار ما قيمته 50 ألف يورو من الوجبات الساخنة، و560 ألف يورو من المساعدات الغذائية، كما قامت ببناء 45 مسكنا مؤقتا يسع كل منها 8 عائلات. وأشار أورال إلى انتهاء الهيئة من بناء دار أيتام خامسة لأطفال أراكان.

 

وصرح السكرتير العام لجمعية "صداقت" التركية، "إمره إنغن"، لمراسل الأناضول، أن الجمعية تقدم مستلزمات رمضان والعيد لمسلمي أراكان، مشير إلى أنها قدمت حتى الآن 5 ألاف وجبة إفطار لهم، تكلفة الوجبة الواحدة 5 ليرات تركية (2.6 دولار)، وأفاد أيضا بافتتاح الجمعية مدارس لتعليم أطفال أراكان.

 

بدوره قال مدير المساعدات الخارجية في جمعية "هل من أحد مغيث"، "يوسف يلدريم"، أن الجمعية وزعت 15 ألف حزمة احتياجات رمضانية على مسلمي أراكان، كما وزعت وجبات إفطار ساخنة لعشرة آلاف شخص.

 

وأشار يلدريم إلى العقبات التي تواجههم من أجل الوصول إلى أماكن تواجد المسلمين في أراكان، والتي تتمكن الجمعية من تجاوزها بصعوبة.

 

وأفاد رئيس مجلس إدارة جمعية "يد الصداقة"، "محمد ستشار"، أن جمعيته تقدم المساعدات لقاطني مخيم "تكناف"، الذين يبلغ عددهم حوالي 100 ألف شخص، حيث وزعوا 3 آلاف حزمة مساعدات رمضانية، وقدموا وجبات الإفطار لقاطني المخيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان