رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رمضان الإمارات .. متعة العطاء

رمضان الإمارات .. متعة العطاء

23 يوليو 2013 12:09

تزدان مدن الإمارات بأنوار رمضانية، ففي العاصمة أبو ظبي مثلاً على الشجيرات طول الطريق لن تخطئ عين المارة عبارات «رمضان كريم» و «أهلاً رمضان» وأشكال الهلال والنجمة والفوانيس، كلها تشع بمختلف الألوان مشيعةً جواً من البهجة الخاصة في المدينة.

ورغم اختلاف الثقافات في الإمارات، نظراً لتعدد الجنسيات، يحرص العديد من غير المسلمين على عدم المجاهرة بالإفطار، وبحسب جريدة "الحياة"، يقول إريك ماكينز البريطاني الجنسية: "لا يُشعرني رمضان بأي حساسية. أتفهّم فكرة الصيام، كوننا نصوم أيضاً، لذا لا أجد صعوبة في ألا أجاهر بتناول الطعام احتراماً للمسلمين. كما أن الإمارات تحفل بالفنادق التي تخصص مطاعم مغطاة لنا، والأهم أن النهار قصير خلال رمضان، فبعد الدوام يلجأ الغالبية إلى بيوتهم، حتى أنا أفعل ذلك".

 

لرمضان أجواء أخرى كثيرة غير الصيام، فالخيم الرمضانية مقصد كل الجنسيات.

 

أما حملات التبرعات والمشاريع الخيرية، أهم ما يميز الشهر الكريم في الإمارات  التي تجمع خلالها إمارتا دبي وأبو ظبي المال للمحتاجين والفقراء والأطفال حول العالم، وتتضافر مؤسسات حكومية وخاصــة في ما يشبه احتفالية كبرى للخير.

 

مثلاً تقيم مؤسسة دبي العطاء حملة هائلة للتبرعات سعياً لتوفير التعليم المناسب للأطفال في الدول النامية، وتشارك في هذه الحملة مؤسسات تجارية كبرى.

 

وعلى هاتفـــك النقال، إن كنت في الإمارات، ستجد رسالة نصية تحضّك على المشاركة في حملة «كسوة مليون طفل محروم حول العالم»، بتبرعات بسيطة تتراوح بين 10 و100 دولار، عبر خطوط شركة «اتصالات».

 

يشارك في هذه الحملات أغلب سكان البلاد من مختلف جنسياتهم، وتقول الأسترالية جين ايتونس: "أشعر بالرغبة في العطاء خلال رمضان. أرى الجميع يقدمون تبرعات، ويطعمون الناس مجاناً في ساعات الغروب، وحتى الشرطة توزع التمر والحليب على الطرق لركاب السيارات ساعة الإفطار".

 

وتضيف: "أفضل شراء الألماس في شهر رمضان، فبعض المحلات تبيعه بخصم ٧٠ %، وتعرض تشكيلات مميزة كاقتراحات للهدايا".

 

ومن العروض التي تلقى إقبالاً واسعاً في رمضان، الأسعار الخاصة في الفنادق، فالغرف تؤجر بمتوسط لا يتجاوز ١٧٥ دولاراً، بينما الأجنحة تكلف ما بين ٤٩٠ و ٦١٠ دولارات. وبشكل عام متوسط أسعار الإفطار في خيم الفنادق الرمضانية يبلغ ٢٦ دولاراً، بينما الفنادق الفاخرة تتباهى بخيم مميزة أكثر بسعر يصل إلى ٧٦ دولاراً للإفطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان