رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رمضان الصين .. التراويح 20 ركعة يومياً

رمضان الصين .. التراويح 20 ركعة يومياً

مصر العربية 11 يوليو 2013 14:11

اعتاد 25 مليون مسلم صيني، استقبال الشهر الكريم بتنشيط جهود التوعية الدينية المتعلقة بالصوم قبل حلول رمضان والذي يطلق عليه الصينيون (باتشاي) .

ومع حلول شهر الصيام تمتلئ مساجد الأقاليم الإسلامية بالمصلين ، وتزخر البيوت بالحلوى الخاصة، وتقام حلقات الدرس التي يقدم فيها أئمة المساجد الدروس للمسلمين وخاصة التي تتعلق بالصوم وآدابه.

 

بمجرد آذانم المغرب يأكل الصينيون أولا قليلاً من التمر والحلوى ويشربون الشاي بالسكر، ثم يتوجهون إلى المساجد القريبة لصلاة المغرب، وبعد الانتهاء يتناولون الفطور مع أفراد العائلة، بعدها يعودن إلى المسجد من جديد ليصلون صلاة التراويح عشرين ركعة.

ويحرص مسلمو الصين على أداء الصلاة وتلاوة القرآن وإحياء ليلة القدر، ويبدأ الدعاة وأئمة المساجد في إلقاء دروس للمسلمين حول تعاليم القرآن .

 

يصوم المسلمون الصينيون 30 يوما كاملا، كل عام ولا يعتمدون علي رؤيه هلال عيد الفطر، لأنهم طبقا لعادات قديمة لابد أن يتموا الصيام ثلاثين يوما علي الدوام مهما كان التقويم.

 

أما عن المسلمين أنفسهم فهم يتعايشون مع طائفة "الهان" أكبر محموعة عرقية في الصين، وفي المناسبات الدينية ، يقدم هولاء المسلمون لجيرانهم من " الهان" أطعمتهم التقليدية وفي نفس الوقت يعطي "الهان" بدورهم الهدايا لجيرانهم من المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان