رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسجد في إسبانيا يقدم ألف وجبة إفطار يومياً

في خطوة تعتبر رمزاً لتضامن الجاليات المسلمة في أسبانيا

مسجد في إسبانيا يقدم ألف وجبة إفطار يومياً

الأناضول 11 يوليو 2013 09:02

يقدم "جامع عمر" الذي يقع في العاصمة الاسبانية "مدريد"، وجبات الإفطار المجانية لقرابة ألف شخص، جلهم من الجالية المسلمة المقيمة في المملكة الإسبانية.

 

ويعتبر "جامع عمر" الذي يعرف بين العامة باسم "جامع إم 30" نسبة لاسم الطريق الذي يقع بالقرب منه أحد أكبر المساجد المبنية في القارة الأوروبية، والذي استلهم تصميمه من "قصر الحمراء" الذي بناه المسلمون فترة حكمهم للأندلس.

 

ويواظب المسلمون كل عام في شهر رمضان على تقديم وجبات الإفطار المجانية، وذلك للتعبير عن تضامنهم وتلاحمهم، حيث يتجمع الصائمون في فناء الجامع قبل آذان المغرب، وبعد الأذان يتناول الصائمون حبات التمر، ومن ثم يؤدون صلاة المغرب، ليقوموا بتناول إفطارهم بعد ذلك في مطعم يتبع الجامع.

 

وأوضح بعض أبناء الجاليات المسلمة في العاصمة الاسبانية لمراسل وكالة الأناضول للأنباء وغالبيتهم من مواطني المملكة المغربية والعربية السعودية وسوريا ومصر، أن لشهر رمضان المبارك رونقاً وبهجة خاصة في بلادهم الأصلية، معبرين في الوقت نفسهم عن امتنانهم من الامكانات التي اتيحت لهم في اسبانيا.

 

يذكر أن بعثات دبلوماسية لـ 18 بلداً مسلماً شرعت في بناء "جامع عمر" والذي يعرف أيضاً باسم "جامع ام 30" عام 1976 ليتوقف بناؤه 11 عاماً بسبب ضعف الامكانات المادية، ما دفع ملك السعودية الراحل "فهد بن عبد العزيز" عام 1992 إلى تغطية نفقات إتمام البناء، ويضم الجامع صالة عرض ومكتبة ومركزاً ثقافياً وقاعة احتفالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان