رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بناء 7 آلاف مسجد في 40 دولة

بناء 7 آلاف مسجد في 40 دولة

أ ش أ 10 يوليو 2013 13:45

  قامت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي ببناء 7128 مسجدًا بمدن وقرى نائية في 40 دولة من دول قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا واستفاد منها مليون و606 الاف و432 شخصًا من المصلين من الرجال والنساء.

 

وصرح الأمين العام المكلف للهيئة إحسان بن صالح طيب اليوم بأنه تم تزويد المساجد بكل احتياجاتها من أماكن للوضوء وميكروفونات ومفارش وحجرات لسكن الأئمة والمؤذنين وضمت في ثناياها مكتبات تزخر بالمصاحف وأمهات الكتب الدينية؛ ذلك أن الغرض منها هو أن تكون هذه المساجد وبجانب العبادة معالم ثقافية وتربوية يرتوي من ينابيعها المصلين.

 

وأوضح أن الهيئة وقبل أن تشرع في بناء المساجد أجرت مسوحات ميدانية اكتشفت من خلالها بأن هناك أحياء مأهولة بالسكان في بعض الدول الفقيرة لا توجد فيها مساجد مما يستدعي إيجادها.

 

يذكر ان هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إحدى الهيئات التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وهي تقدم خدماتها المتنوعة من إغاثية إلى تعليمية، واجتماعية، وصحية، وتنموية في معظم دول العالم عبر مكاتبها وممثليها في 95 دولة.

 

وتأسست الهيئة بقرار من المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي في دورته العشرين المنعقدة في مكة المكرمة قبل نحو 36 عامًا. وإلى جانب عملها الإغاثي تعنى الهيئة بكفالة الأيتام ونشر الدعوة وبناء المساجد والمدارس ومراكز التعليم والتدريب المهني وحفر الآبار.

 

وتعد الهيئة عضوًا فعالًا في منظومة الإغاثة الدولية مما أكسبها ثقة منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال الإغاثة لتخصها بالإشراف على تنفيذ برامجها في كثير من دول العالم ومناطق الكوارث.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان