رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. ليلة تراثية لشيوخ الطرب على مسرح المدينة بلبنان

بالصور.. ليلة تراثية لشيوخ الطرب على مسرح المدينة بلبنان

أمسيات رمضانية

جانب من الحفل

بالصور.. ليلة تراثية لشيوخ الطرب على مسرح المدينة بلبنان

محمد عبد الحليم 26 يوليو 2014 15:40

احتضن مسرح المدينة بلبنان حفلاً لشيوخ الطرب في أمسية تراثية مليئة بالشغف والشوق قدموا بها أعمالا غنية بالابتهالات سواء بالأداء أو بالنغم الموسيقي الغني بالإيقاعات.


اعتلى المسرح شيوخ الطرب فهد رسلان وأحمد السيد وملهم خلف والفرقة الموسيقية حاملين معهم الأمل بغدٍ أجمل، وشوقًا إلى ليالي عذبة لا تخلو من الأمن والأمان.


بحضورهم أثاروا بالجمهور المحتشد على المدرجات حفيظة وشوق ممزوج بالحزن والألم، لكنهم بمجرد أدائهم الغنائي لأعذب الأغنيات الطربية والقدود الحلبية أعطوا الأمل بجيل شبابي يحمل حكمة الشيوخ باتزانهم والتزامهم، أدوا واطربوا ورقصوا وتمايلوا على أنغام انطلقوا بها على وتيرة "خمرة الحب" و"قدك المياس و"النبي يمّا".


هي ليلة أصيلة بصوت شيوخ الطرب، بدأت بـ "الليل علينا بها طال"، وانسكبت فيها "خمرة الحب" على "القد المياس"، بإيقاع "والنبي يما" وباقة من القدود الحلبية المميزة.

 

تفاعل الحاضرون مع كل المقامات الغنائية بشغف وحب، لم يتوقف التصفيق والتشجيع مع أي من الأغنيات التي لعبت على أوتار قلوبهم من "يا طيري" مروراً بـ"النبي يما" و"أحن شوقاً" وصولاً الى "مالك يا حلوة مالك".

 

ختم شيوخ الطرب أمسيتهم بأداء منفرد، فبدأ فهد رسلان بموال "اللؤلؤ المنضود" ليكملها بأغنية "إبعتلي جواب"، أما أحمد السيد بأغنية "خمرة الحب" وليختم ملهم خلف بأغنية "إمتى الزمان"، وفي النهاية وعد شيوخ الطرب الجمهور بأمسية جديدة في 4 أغسطس على مسرح قصر الأونيسكو.

اقرأ أيضًا:

التخت العربي يحتفل برمضان على المكشوف الأربعاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان