رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معرض فيصل للكتاب يحتفي بأبطال مصر في الدورة البارلومبية

معرض فيصل للكتاب يحتفي بأبطال مصر في الدورة البارلومبية

أمسيات رمضانية

{معرض فيصل للكتاب يحتفى بأبطال مصر في الدورة البارلومبية

معرض فيصل للكتاب يحتفي بأبطال مصر في الدورة البارلومبية

كرمة أيمن 17 يوليو 2014 13:27

احتفى معرض فيصل للكتاب، الذي تقيمه هيئة الكتاب، بأبطال مصر في الدورة البارلومبية وكرمتهم الهيئة وسلمهم د.هيثم الحاج، نائب رئيس هيئة الكتاب، شهادات تقدير ومجموعات من إصدارات الهيئة.

 

قال الحاج، إن هيئة الكتاب هي أول هيئة تكرم أبطال البارلومبية، شارك في الاحتفالية د.حياة خطاب؛ نائب رئيس اللجنة البارلومبية، كابتن خالد شمس الدين؛ كابتن فريق السلة، عاشور عبد الفتاح عاشور؛ بطل كرة الجرس، متولي إبراهيم مطحنة؛ بطل العالم فى رفع الأثقال.

 

في كلمتها قالت د.حياة، إن اللجنة البارلومبية هي الموازية للأوليمبية وتهتم بذوي الإعاقات وتهدف لتحويل هذه الإعاقة إلى طاقة.

 

وأشارت إلى أن اللجنة حصلت في آخر بطولة على 14 ميدالية. واللجنة توفر لكل لاعب الإمكانيات ومعسكرات التدريب.

 

وعن دعم اللجنة من قبل كل الوزراء الذين تولوا حقيبة وزارة الرياضة، قالت، دائما يهتمون بها ويوفرون الدعم اللازم. ونستعد الآن إلى دورة ريو جنيرو 2016 ، ولدينا 3370 لاعب من جميع محافظات مصر وحققت اللجنة بطولات كثيرة في لندن وفنلندا وغيرها.

 

في كلمات أبطال الدورة البارلومبية، قال عاشور عبد الفتاح عاشور: بدأت أهتم بالنشاط الرياضي وأنا في الصف الثالث الابتدائي، وصعدنا لبطولة عالمية في عام 1997، بالإضافة لبطولة هذا العام 2014 وحققنا انجازات كثيرة.

 

وأضاف كابتن خالد شمس الدين، أن الجنة استطاعت توفير ما يحتاجه المنتخب من كراسي مجهزة للعب كرة السلة وحصلنا على المركز الأول في بطولة بالأردن، وكل الاستعدادات تتم الآن لـ"ريو جنيرو" في 2016 وهى ألومبياد عالمية. اتمنى أن يتم استضافتها في مصر.

 

وعن تجربته قال متولي مطحنة "بدأت وأنا في العاشرة بمحافظة المنوفية وقررت أن اتحدى إعاقتي وشاركت في بطولة وأنا في السابعة عشرة وبدأ الناس يتعرفون علينا، فأدركت أن النجاح هو الذي يعرفك بالآخر وليس الشكل.

 

وأوضح مطحنة: أن الهدف الذي تضعه لنفسك وتعمل على تحقيقه هو أهم ما في الحياة، فاجتهدت وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية في بطولات عالمية واحساسي وأنا ارفع علم مصر احساس لا يوصف.

 

وأشار مطحنة إلى أن المعاق يتمتع بإرادة قوية لا يفقدها أبدا بخلاف الشخص السوي، لكن هناك تفرقة في مصر بين البطل السوي والبطل المعاق وهذه هي المشكلة التي تواجهنا.

 

الدورة البارلومبية.JPG" style="width: 500px; height: 333px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان