رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غالية التونسية تغني بصحبة شرقيات فتحي سلامة بالأوبرا

غالية التونسية تغني بصحبة شرقيات فتحي سلامة بالأوبرا

أمسيات رمضانية

غالية بن على أثناء البروفات

غالية التونسية تغني بصحبة شرقيات فتحي سلامة بالأوبرا

محمد عبد الحليم 11 يوليو 2014 15:07

في إطار السهرات الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية يقدم الفنان فتحي سلامة وفرقته شرقيات حفلاً في الثامنة مساء الاثنين القادم، علي المسرح المكشوف يستضيف الحفل المغنية التونسية المعروفة غالية بن علي.

 

تقدم غالية خلال الحفل مجموعة من الأعمال التي تنتمي إلى قالب الموسيقى الإلكترونية إلى جانب برنامج يتضمن نخبة من أشهر مؤلفات فتحي سلامة الموسيقية والغنائية التي تتميز بالمزج بين الموسيقى الشرقية وموسيقى الروك إلى جانب عدد من المؤلفات والإيقاعات الخاصة بفرقة شرقيات والمستلهمة من موسيقى الشعوب من مختلف دول العالم.

 

جدير بالذكر أن فتحي سلامة، مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو، حاصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004 ويعد أول فنان عربى يحصل على هذه الجائزة، جائزة البي بي سي عام 2004 ، جائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2000 عن فيلم جنة الشياطين.

 

وضع سلامة موسيقى فيلم المسافر الذي أنتجته وزارة الثقافة، أسس فرقة شرقيات عام 1988 وقدم معها أكثر من 2000 حفل موسيقي بمصر والخارج، كما شارك فى اهم مهرجانات الجاز والوورلد ميوزيك الدولية، له تسعة ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم مثل يوسو ندور وسيزاريا إيفورا وغيرهم إلى جانب ألبومين ضما مؤلفاته الخاصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان