رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..فنانون: أبو عميرة من أعظم مخرجي الدراما المصرية

بالفيديو..فنانون: أبو عميرة من أعظم مخرجي الدراما المصرية

أمسيات رمضانية

جانب من التدوة

بالفيديو..فنانون: أبو عميرة من أعظم مخرجي الدراما المصرية

سارة على 10 يوليو 2014 16:45

قال المخرج مجدي أبو عميرة، إن بداية مشواره الفني جاء بمشاركته هو وأخيه المخرج شكري أبو عميرة، الذي وصفه برفيق دربه، بالعمل في أحد المسلسلات الدينية، كمخرجين منفذين، لافتًا إلى أن هذا النوع من المسلسلات غاب عن الشاشة الفضية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها معرض فيصل للكتاب، مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "مشوار مبدع"، احتفاءً بالمخرج مجدي أبو عميرة لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في الفنون هذا العام.

 

وروى أبو عميرة عن طفولته: "عشت طفولتي وأنا أمثل في برامج الأطفال مع ماما سميحة، ومثلت في فيلم العقل والمال مع الفنان إسماعيل يس".

 

وأكد أبو عميرة، أنه اكتسب شخصية المخرج القوية من أستاذه ومعلمه المخرج نور الدمرداش، مشيرًا إلى أنه ترك العمل في وزارة الخارجية، في الوقت الذي كان يحلم بهذه الوظيفة كل شاب في مصر، وقرر العمل في مجال الإخراج.

 

فيما وجه التحية للكاتب الراحل محمد صفاء عامر، على أعماله الفنية التي أعادت للشخصية الصعيدية هيبتها، مشيرًا إلى أنه عمل معه في مسلسل "ذئاب الجبل"، ما يقرب من عام ونصف.

 

وعبر أبو عميرة عن استيائه من حال الدراما المصرية في الوقت الراهن، واصفًا إياها بدراما المقاولات.

 

وأشاد الفنان رشوان توفيق بالمخرج مجدي أبو عميرة، خلال الندوة قائلًا: "أبو عميرة من أعظم المخرجين في الدراما، فهو رجل مجتهد ويستحق جائزة الدولة".

 

فيما قالت الفنانة سميرة عبد العزيز: "كل من يأخذ الفن وسيلة للكسب أو للشهرة لا يحقق ما يحققه من يحب الفن ويخلص له وأبو عميرة محب للفن"، مشيرة إلى أنها عندما تعمل معه تكون على ثقة من أنه سيخرجها بأجمل صورة.

 

وأضافت: "أبو عميرة يعمل على اختيار موضوعاته وأعماله بدقة"، لافتة إلى أنه لم يقدم أي عمل به إسفاف أو خارج عن التقاليد.

 

ورأى المخرج شكري أبو عميرة، أن حصول مجدي على جائزة الدولة التقديرية، جاء بفضل الشعب المصري الذي حافظ على الفن.

 

وأضاف شكري: "كان دائم البحث عن تقديم القيم، من خلال أعماله التاريخية والاجتماعية، فضلًا عن تقديمه مشاكل الثأر في الصعيد"، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز أخيه المخرج مجدي أبو عميرة، أنه بار بوالدته.

 

وأثنى الشاعر أمير أباظة على حصول أبو عميرة على جائزة الدولة التقديرية، معتبرًا أنه تتويج لكل مخرجي الأعمال الدرامية.

 

من جانبه، قال الكاتب والسيناريست مجدي صابر: "جزء كبير من نجاحي مرتبط بمجدي أبو عميرة"، واصفًا إياه بملك الدراما الذي يملك أسلوبًا خاصًا يستطيع من خلاله أن يبث الحياة في أي نص درامي.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان