رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تحليل.. 3 عوامل منحت قطر الهيمنة علي خليجي 22

تحليل.. 3 عوامل منحت قطر الهيمنة علي خليجي 22

بلال السيسى 26 نوفمبر 2014 21:02

لم يأتي تتويج قطر بخليجي 22 بمحض الصدفة، بل أنه نتاج مجهود المنظومة الكروية فى بلاد العنابي التي تعمل فى صمت تام، من أجل توفير كل عوامل النجاح من أجل السيطرة علي الكرة الأسيوية ومزاحمة نجوم الكرة العالمية.


هناك عوامل وضعت العنابي علي المسار الصحيح، ومكنته من حصد البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، نستعرضها فيما يلي:


التفوق الفني :

 

قدم المدرب الجزائري جمال بلماضي أوراق اعتماده كمدير فني من طراز عالمي بعد أن قاد العنابي لخطف اللقب من أنياب الأخضر السعودي الذي كان يتسلح بجماهيره وملعبه.

 

يملك بلماضي رؤية فنية رائعة مكنته من استغلال عشوائية المنتخب السعودي وتوج بطلًا للبطولة، وعلي الرغم من تولي الجزائري المسؤولية منذ فترة قليلة إلا أنه وضع الأسس والمعايير التي ساعدته علي تحقيق الانتصار.

 

تفوق بلماضي في البطولة أكد نبوءة القديس محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، الذي توقع تألق المدرب الجزائي قبل انطلاق البطولة.


 

أكاديمية آسبير: 
 

أصبحت أكاديمية آسبير مصنع لنجوم الكرة القطرية حيث دعمت العنابي بـ 6 لاعبين خلال البطولة.

 

ومن المنتظر أن تبرز الأكاديمية العديد من المواهب الكروية للمنتخب القطري خلال المرحلة المقبلة التي ستمكنه من السيطرة علي الكرة فى القارة الصفراء في السنوات القادمة.




توفير سبل النجاح: 



وفر الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة  حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني كل سبل النجاح للعنابي من أجل الصعود علي منصات التتويج، ولم يشغل الاتحاد نفسه بالشؤون الفنية، وتركها للمدرب من أجل إثبات قدراتها و استغلال كافة السبل المتاحة إليه، حتى تمكن من جني الثمار بالنهاية.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان