رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خليجي 22 متعة كروية فى حرب سياسية

خليجي 22 متعة كروية فى حرب سياسية

خليجى 22

خليجي 22

خليجي 22 متعة كروية فى حرب سياسية

بلال السيسى 13 نوفمبر 2014 11:54

تنطلق بعد ساعات قليلة من الآن بطولة كأس الخليج "خليجي 22" والتي تحتضنها السعودية فى الفترة من 13 إلي 26 نوفمبر الجاري، وتتميز هذة البطولة بمذاق سياسي مختلف علي العكس من البطولات الماضية. 


تأتي البطولة هذه المرة وسط مناخات سياسية متأزمة بين عدد من أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى والدليل علي ذلك انسحاب البحرين من دورة كأس الخليج لكرة القدم للناشئين التي أقيمت في قطر قبل أيام.

"استاد مصر العربية" يسلط الضوء علي مشاكل الخليج العربي قبل انطلاق المحفل الخليجي : 

مباراة الافتتاح صراع سياسي بنكهة كروية : 

تشهد مباراة الافتتاح بين السعودية وقطر فى بطولة خليجي 22 والمقرر لها اليوم الخميس صراعاً من خارج المستطيل الأخضر وذلك بعد الأزمة السياسية التي نشبت بين الجانبين عقب تدخل قطر في شؤون بلاد مجلس التعاون الخليجي وبعض من الدول العربية، لتأتي الأصوات المطالبة بضرورة عدول قطر عن هذه الخطوات والألتزام بميثاق الرياض الذي ينص علي ضرورة إلتزام كل دولة بشؤونها الداخلية وعدم  التدخل فى شؤون البلدان المجاورة، و قامت السعودية بسحب سفيرها من الدوحة للضغط علي قطر بضرورة الالتزام بقرارات مجلس التعاون. 

السعودية تشعل الغضب فى العراق : 

سيطر الغضب  علي الشارع العراقي بعد سحب تنظيم البطولة من مدينة البصرة العراقية ومنحها للسعودية، وذلك لتردي الأوضاع الأمنية فى المدينة العراقية وفقاً لما ورد عن رؤوساء الاتحادات العراقية، وقررت العراق الانسحاب من البطولة احتجاجاً علي سحب البطولة لولا تدخل المسؤولون وتم حل الأزمة، ومنح العراق شرف تنظيم خليجي 23. 
 

البحرين والإمارات ينسحبان من كأس العالم بقطر

قررت دولتي البحرين والإمارات الانسحاب من بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي تحتضنها قطر فى الفترة 15 يناير إلي أول فبراير المقبل دون الإعلان عن سبب الانسحاب، وأن كان يرجع البعض أن هذا القرار يعود لأسباب رياضية وفقاً لما ورد عن الصحف الاماراتية. 

قطر تفرض نفذوها الاعلامي علي خليجي : 

استعدت قناة "بي إن سبورت" نافذة الإعلام القطري خير استعداد لبطولة خليجي 22 وتمكنت من تجهيز كافة أسلحتها للسيطرة علي هذة البطولة وتقديم وجبة إعلامية مميزة كنوع من التميز حيث من المقرر أن  يشارك 13 محللاً من نجوم الكرة الخليجية والعربية  فى تحليل مباريات البطولة  على القناة القطرية  أبرزهم  النجمان المصريان محمد أبو تريكة و أحمد حسام ميدو بجانب إبراهيم خلفان، نواف التمياط، سامي الجابر، غازي الكواري، طارق ذياب، أسماعيل راشد، عدنان درجال وغيرهم، ويغطيها نخبة من المعلقين من بينهم يوسف سيف، فهد العتيبي، وحفيظ دراجي.

 وتمكنت القناة القطرية من الحصول علي  موافقات لإقامة الاستوديوهات التحليلية داخل حرم ستاد الملك فهد وستاد الأمير فيصل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان