رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 لاعبين كتبوا شهادة ميلادهم في بطولة خليجي

5 لاعبين كتبوا شهادة ميلادهم في بطولة خليجي

خليجى 22

نجوم تألقوا في بطولة خليجي

5 لاعبين كتبوا شهادة ميلادهم في بطولة خليجي

لؤي هشام 12 نوفمبر 2014 11:11

44 عاماً مرت على أول بطولة خليجي في عام 1970 والتي لعبت في البحرين بمشاركة 4 منتخبات هم: الكويت، والبحرين، والسعودية، وقطر.

 

وكتبت بطولة خليجي مولد العديد من اللاعبين الذين كانت البطولة الخليجية شهادة ميلادهم كنجوم تألقوا في سماء الكرة العربية والخليجية .

 

"استاد مصر العربية" يرصد أبرز 5 نجوم كانت بداية تألقه في البطولة الخليجية :

 

1- حسين سعيد (العراق) :

كانت أول بطولة لحسين سعيد هي خليجي 5 بالعراق عام 1979 ونجح حينها سعيد في قيادة المنتخب العراقي للفوز على الكويت في النهائي واحراز لقب البطولة لأول مرة في تاريخ العراق وكسر الاحتكار الكويتي للبطولة .

 

كما نجح سعيد في تحقيق رقم قياسي جديد بتسجيله 10 أهداف خلال نسخة واحدة فقط بنفس البطولة ، وسجل ايضاً 7 أهداف في خليجي 7 بعمان عام 1984 ليقود بلاده لتحقيق اللقب الثاني .

 

2- ماجد عبد الله (السعودية) :

خليجي 5 كانت بداية تألق المهاجم الشاب حينها  ماجد عبد الله والذي أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة حينما أكتسحت السعودية شباك المنتخب القطري بسباعية نظيفة .

 

لكن لسوء حظ ماجد عبد الله أنه لم يستطع تحقيق لقب البطولة مه الأخضر رغم ادائه المبهر في خمس نسخ من البطولة الخليجية .

 

3- علي الحبسي (عمان) :

خليجي 16 بالكويت عام 2003 كانت بداية تألق علي الحبسي مع المنتخب العماني حيث حقق لقب أفضل حارس مرمى في هذه البطولة كما توج بنفس اللقب ثلاثة مرات بعد الأولى .

 

أبرز فترة تألق للحبسي كانت في خليجي 19 عام 2009 حينما قاد منتخب بلاده لتحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخها بين أرضها ووسط جماهيرها كما حقق لقب أفضل حارس .

 

4- اسماعيل مطر (الإمارات) :

اسماعيل مطر أحد أفضل المواهب الخليجية والعربية والذي حقق العديد من الانجازات مع الوحدة في الكرة الإماراتية إلا أنه ستبقى أحد أفضل لحظاته حينما قاد منتخب بلاده لتحقيق لقب خليجي 18 عام 2007 بالإمارات لأول مرة في تاريخ الإمارات .

 

وسجل مطر خلال هذه البطولة خمسة أهداف كان الخامس هو هدف الفوز في النهائي على المنتخب العماني ليدون اسمه بحروف من ذهب في سماء الخليج .

 

5- فهد العنزي (الكويت) :

العنزي.jpg" style="width: 600px; height: 400px;" />

تألق العنزي في خليجي 20 باليمن عام 2010 وقاد منتخب بلاده لتحقيق اللقب بعد غياب 12 عاماً منذ أخر لقب في خليجي14 عام 1998 والتي أقيمت بالبحرين .

 

نجح العنزي في التألق بالعديد من المباريات والتي توجها بأحراز اللقب العاشر للأزرق  والتتويج بجائئزة أفضل لاعب في البطولة الخليجية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان